حول العالم

سيف الإسلام القذافي يجدد اتهاماته لساركوزي بشأن تمويل حملته الإنتخابية

كشف سيف الإسلام، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أنّ الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي حصلَ فعلًا على مبالغ مالية ليبية لتمويل حملته الرئاسية، وذلك في رسالة بعث بها إلى القضاء الفرنسي، وكشفت عنها صحيفة “لوموند” الفرنسية، لأوّل مرّة، في عددها الصادر، امس الثلاثاء.
وأماط نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي اللثام في هذه الرسالة، الموقّعة بتاريخ 11 يونيو الماضي، عبر مكتب محاماة بريطاني، عن جوانب من كواليس العلاقات الفرنسية – الليبية خلال حقبة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، مشيرًا إلى أنّ الأخير كان يتنافس في ذلك الوقت مع دومينيك دو فيلبان الذي كان وقتها وزيرًا لخارجية فرنسا، وكان مرشحًا بدوره، إلا أن حظوظه في الفوز كانت ضعيفة.

وقال سيف الإسلام القذافي: إن هذا الأمر جعل النظام السابق يراهن على نيكولا ساركوزي ويدعمه، مشيرًا إلى أنّ هذا الأخير حصل بالفعل على دعم ليبي على شكل مبلغ 2.5 مليون يورو نقدًا.

وأضاف أنّ هذا المبلغ سلّمه بشير صالح، مدير مكتب القذافي السابق وأحد المقربين منه، في حقيبة، إلى كلود غيان، مدير حملة ساركوزي ووزير داخليته لاحقًا.

وكشف سيف الإسلام أن بشير صالح أبلغه ممازحًا بالقول إنهم وجدوا صعوبة في إغلاق الحقيبة، ما جعل الموفد الفرنسي يصعد على الحقيبة ويضغط عليها بقدميه لإغلاقها، ليعود بالمبلغ إلى باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى