سياسة

أخنوش في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأحرار السابع: نجن أول قوة سياسية بفضل ثقة الشعب المغربي

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة بالرباط، إن حزب “الأحرار” بات اليوم أول قوة سياسية في المغرب بفضل ثقة الشعب المغربي.

وتابع أخنوش في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي انطلقت فعالياته اليوم الجمعة، إن المغاربة منحوا ثقتهم للحزب، حيث حصل على أكثر من 2 مليون و100 ألف صوت.

وأكد أحنوش، أن حزب التجمع الوطني للأحرار يتوفر على شرعية شعبية مستمدة من صناديق الاقتراع، مبرزا أن هذا الرقم لم يسبق لحزب سياسي أن حصل عليه في تاريخ المغرب، منوّها كذلك بتوفر الحزب على أكثر من 10 آلاف منتخب.

وأضاف: “ومن بعد التكليف الملكي، شكلنا أغلبية من ثلاثة ديال الأحزاب..”، مضيفا أن الأمر يتعلق بأغلبية منسجمة ومتناسقة، مشددا على أنه ليس هناك حزب قائد وأحزاب تابعة، بل أغلبية لديها ميثاق، وأيضا قيادة جماعية، مشيرا إلى أن الأغلبية قوية بأصوات 5 ملايين من المغاربة، ما سمح بتشكيل حكومة كفاءات حقيقية، مؤكدا أن الحكومة وكفاءاتها تضع المواطن المغربي أمام عينيها، كما ستقوم الأغلبية ببذل كل جهودها من أجل خروج آمن من الجائحة نحو انتعاش اقتصادي يستحقه المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى