الرئسيةثقافة وفنون

العلواني: مسلسل “ولاد الدرب” يشتغل على تيمة معاصرة ويحاول سبر أغوار شبيبة مغربية تغالب واقعا اجتماعيا شديد التعقيد

المسلسل يجمع كل من أمين الناجي ومسعود بوحسين وعبد السلام بوحسيني والمهدي فولان وعبد الرحيم التميمي وفاتي جمالي وعبد المجيد أبو عنان وهو من تأليف فاتن اليوسفي وإخراج ياسين فنان

تعرض قناة “إم بي سي 5”، خلال شهر رمضان، المسلسل المغربي ” ولاد الدرب” وهو من تأليف فاتن اليوسفي وإخراج ياسين فنان حيث يتعمق في ثنايا المجتع المغربي و بينبش في عدد من قضاياه، بما فيها أساسا قضايا مستجدة تتعلق بعالم النيت.

تدور أحداث مسلسل ولاد الدرب من خلال مجموعة من الشباب الذين يتمتعون بموهبة تمكنهم من الغوص في علم الكمبيوتر والقرصنة الإلكترونية، حيث يجري توظيف هذه الموهبة لقرصنة معطيات شخصية لرجال أعمال وأثرياء ليوظفوها في ابتزازهم لهم مقابل الحصول على المال، فضلا عن تطرقه لقضايا أخرى من صميم قضايا المجتمع المغربي المستجدة.

المسلسل يجمع كل من أمين الناجي ومسعود بوحسين وعبد السلام بوحسيني والمهدي فولان وعبد الرحيم التميمي وفاتي جمالي وعبد المجيد أبو عنان، وهو من تأليف فاتن اليوسفي وإخراج ياسين فنان.

وكان أكد المخرج ياسين فنان في وقت سابق، أن التحضير للمُسلسل استغرق قرابة أربعة أشهر، وأن التصوير جرى في عدد من أحياء مدينة الدار البيضاء لحواليلثلاثة أشهر، حيث يعرض حاليا في حلقته السابعة على قناة “MBC5″، ومنصة “شاهد VIP”.

وعلق الناقد السينممائي مصطفى العلواني عن ’’ ولاد الدرب ’’ ، قائلا: إنه مسلسل يستحق المتابعة ، مسلسل يشتغل على تيمة معاصرة وراهنة ، بكاستينغ متناغم ومتكامل ، وادارة محكمة للممثلين.

وأضاف العلواني في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، أن “ولاد الدرب” لا يعتمد ثوابل مجايليه من مسلسلات الزعيق والتبوزيق والهباء ، وانما يحاول سبر عوالم واغوار نفسية شبيبة مغربية تغالب امواج واقع اجتماعي تتجاذبه تيارات ومسالك ونوازع مغرية وخطيرة ، متمنيا كل التوفيق للمخرج ياسين فنان وفريقه الفني الشاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى