الرئسيةدابا tvمنوعات

الفنانة السورية سلاف فواخرجي تثير الجدل حول حديثها عن الدين والجنة وجهنم..وتؤكد أن”قمة الكفر إنك تكفر إنسان”(فيديو)

خلقت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، الحدث وأثارت جدلا واسعا خلالاليومين الأخيرين بسبب تصريحاتها حول ديانتها وإعتقاداتها.

وصرحت سلاف خلال استضافتها معمن قبل الإعلامية رابعة الزيات عبر قناة “LTV” السورية ببرنامج “شو القصة”: “لا يوجد عقاب في الآخرة. بل جنة فقط. الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار”.

وتابعت سلاف: “أرفض تكفير إنسان وأنا تم تكفيري. أنا مؤمنة بمقولة لا تشتم إلها لا تعبده، هنا الحرية بفكر ومعتقد وديانة. أحترم من يؤمن حتى بفكرة”.

هذا وأصرت الفنانة عن رفضها التصريح عن ديانتها الحقيقية قائلة: “منذ كنا صغار كانت أمي دائما تقول لنا إذا سألكم أحد ما دينكم قولوا أنا سوري. وهذا ما أقوله، تصطحبنا للكنيسة وللمسجد وتقول لنا إن تلك بيوت الله. ونحن لفترة معينة ما كنا نعرف ما دياناتنا حتى فترة معينة. تعلمت انتمائي لسوريا بكل أطيافه ودياناته. أعيد مع كل الموجودين في سوريا واحتفل واهتم واحترم ولي من كل دين وطائفة فيهم، عشتهم كلهم بتاريخي”.

وتقدمت المذيعة بسؤال مباشر لها: “هل أنت مسلمة أم مسيحية؟”، فكان رد سلاف: “الناس يريدون معرفة ذلك لكن الله لا. الذي يريدنا أن نتعامل بالدين والأخلاق. الله هو كل شيء هو الضمير والجمال والقدر، الله ما قال ماتروحوا على المسجد أو الكنيسة أو معبد بوذي”.

وتابعت: “أنا مؤمنة ولكني لست متدينة. أحترم أي دين طالما فيه أخلاق، أذهب للمسجد وللكنيسة”.

و أوضحت سلاف فواخرجي رأيها في وجود الجنة والنار قائلة: “الله أحلى من إنه يحرق، ما بيحرق، الثواب والعقاب موجودين دائماً، موجودين حتى بالدنيا، وكما تدين تدان”.

تابعت: “الجنة حالة جميلة، بس ما في حد ذهب إلى هناك وعاد ليحكي، ما في حد رجع لنا ليحكي”.

وعن تكفير غير المؤمنين بديانات سماوية مثل البوذيين، أكدت سلاف فواخرجي أنه لا يجب أن يتم تكفير أي إنسان قائلة: “طبعا البوذي مرضي عنه، قمة الكفر إنك تكفر إنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى