الرئسيةحول العالم

الأردن يستدعي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية لديه.. وإعلام عبري يتحدث عن دراسة رد شديد على عمان بسبب ذلك

قال نائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي إن الحكومة ستحمل القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، اليوم الاثنين، رسالة احتجاج وتحذير ومطالبة بوقف الانتهاكات للمسجد الأقصى.

وأعلن الصفدي خلال جلسة للنواب عن استضافة عمان يوم الخميس المقبل اجتماعا للجنة المنبثقة عن الجامعة العربية، للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية، والتي تضم إضافة إلى الأردن كلا من مصر والسعودية والمغرب وقطر وتونس والجزائر، بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية.

وأشار الصفدي إلى استمرار جهود الأردن بقيادة الملك عبد الله المتواصلة بالتصدي لكل الممارسات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس.

فيما ذكر موقع “واينت” العبري بأن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يدرس طرق الرد الممكنة بما يشمل ردودا شديدة على استدعاء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ممثل إسرائيل في عمان.

وأشار الموقع أن لابيد “أجرى نقاشا مطولا” مع الجهات المعنية في هذا الصدد، ونقل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن “سلوك الصفدي تسبب بزيادة التوتر في القدس وحتى أنه يشكل تهديدا للأرواح”.

وتابع المسؤولون: “بدلا من تسخين الأجواء، من المتوقع من وزارة الخارجية الأردنية التهدئة واحترام قدسية العيد لكافة الشعوب، من المؤسف أن الأردنيين يختارون فقط النظر إلى الجانب الإسرائيلي ولا يدينون تصرفات مثيري الشغب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى