الرئسيةحول العالم

قادة ” مجموعة السبع” يستعدون للإعلان عن حظر على واردات الذهب الروسي

الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع تعتزم إعلان حظر على واردات الذهب الروسي وأوضح بايدن في تغريدة على تويتر أن روسيا "تجني عشرات المليارات من الدولارات" من بيعها للذهب

يستعد قادة ” مجموعة السبع” للإعلان عن حظر على واردات الذهب الروسي، في إطار الجهود الجارية لمعاقبة روسيا على حربها في أوكرانيا، وعرقلة محاولات التملص من العقوبات الغربية، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

و قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد 26 يونيو 2022، إن الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع تعتزم إعلان حظر على واردات الذهب الروسي، وأوضح بايدن في تغريدة على تويتر، أن روسيا “تجني عشرات المليارات من الدولارات” من بيعها للذهب.

كما أكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة فرضت تكاليف “غير مسبوقة” على (الرئيس فلاديمير) بوتين، بحرمانه من الإيرادات التي يحتاجها لتمويل حربه ضد أوكرانيا، حسب تعبيره.

فيما قال مسؤولون كبار في إدارة بايدن إن الذهب هو ثاني أكبر صادرات موسكو بعد الطاقة، وإن حظر الواردات سيجعل من الصعب على روسيا المشاركة في الأسواق العالمية، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، إن حظر واردات الذهب الروسي “سيضرب قلب آلة بوتين الحربية”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها، صباح الأحد، فور وصوله للمشاركة في اجتماعات قمة مجموعة السبع المقامة حالياً في مدينة “بافاريا” الألمانية.

كما قال جونسون: “الإجراءات التي أعلناها اليوم ستضرب بشكل مباشر القلة الروسية (الحاكمة)، وستضرب قلب آلة بوتين الحربية”، وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى