مجتمع

عمدة البيضاء يعتبر النقل العمومي تحسن كثيرا ويعد بأن لازيادة في تذاكر التراموي

أعلن اليوم أن الخط الثاني لتراموي والذي يقطع مسافات يومية في إطار عملية التجريب، سينطلق قريبا، وهو الخط الدي ستستفيذ منه عددا من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، حيث سيقطع مسافة مهمة في قلب البيضاء انطلاقا من حي البرنوصي وصولا إلى مسجد الحسن الثاني مرورا بأحياء مولاي رشيد ودرب لكبير والفداء، قاطعا شوارع 2 مارس وأنوال وعبد المومن، في حين سيمدد الخط الأول ليصل إلى منطقة ليساسفة.

في نفس السياق، أكد عبد العزيز عماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أنه لا زيادة في تسعيرة تذكرة النقل بالنسبة للتراموي الدار البيضاء رغم توسيع شبكته مع قرب إطلاق خطه الثاني.
وقال عماري، في اجتماع الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء، برسم شهر أكتوبر 2018، حيث قال “لا نفكر حاليا في الزيادة في تسعيرة التراموي، مراعاة للقدرة الشرائية للمواطنين، رغم وجود عجز في عملية استغلال هذه الوسيلة المهمة من النقل”.

واستنادا لتصريح عمدة مدينة الدارالبيضاء، فإنه بعد تجربة الخط الأول لترامواي الدار البيضاء التي ساهمت بشكل كبير في تحسين خدمات النقل العمومي لساكنة العاصمة الاقتصادية، فإن إطلاق الخط الثاني للترام قريبا، سيجعل المسافة التي تقطعها عرباته تتعزز بحوالي 15 كلم إضافية..

ورغم أن العماري، يتحدث واثقا أن تجربة الخط الأول لتراموي، حسنت من خدمات النقل العمومي بالدارالبيضاء، فإن العديد من المراقبين والمواطنين البيضاويين لا يرون ذلك صحيحا، إذ تعاني مدينة الدارالبيضاء من تردي مهول في النقل العمومي، عدا أن شكايات المواطنين من التأخيرات التي يسببها تراموي في الأيام الأخيرة، وعدم انتظام رحلاته، لم تلق أي اهتمام من طرف العمدة، ولا من باقي الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى