الرئسيةسياسة

شبيبة حزب منيب تعلن تضامنها المطلق مع النهج الديمقراطي لعقد مؤتمره وتدين قمع الوقفة التضامنية

أعلنت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية عن تضامنها المطلق واللامشروط مع حزب النهج الديمقراطي وكل مناضلات ومناضلي الحزب في نضالهم المبدئي لعقد مؤتمرهم الوطني الخامس في وقته المحدد، انسجاما مع القوانين الوطنية والكونية.

جاء ذلك، في بيان صدار عن شبيبة الاشتراكي الموحد، على إثر مآل الوقفة الاحتجاجية التي دعى إليها حزب النهج الديمقراطي أمس الاثنين 18 يوليوز أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط من أجل التنديد بمنعه من عقد مؤتمره الوطني، وما رافقها من تدخل قمعي وعنيف في حق مناضلي ومناضلات الحزب، وجل المتضامنين معهم.

وعبر البيان، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه،عن إدانته الصارخة للقمع والتدخل الهمجي الذي تعرضت له هذه الوقفة السلمية باستعمال كل الأساليب البائدة من ركل ورفس وسب في حق المناضلات والمناضلين الشرفاء،والتي تعود بنا إلى حقبة الجمر والرصاص.

وأكد البيان، عن تحذيره الشديد من مغبة الاستمرار في استهداف الحقوق السياسية والمدنية للمواطنين المغاربة، والتي يعبرون عنها من خلال تنظيماتهم المدنية (أحزاباً، نقابات، وجمعيات)، معلنا عن استعداده للانخراط في كل مبادرة مصدرها الصف الديمقراطي التقدمي من هيئات سياسية ونقابية وحقوقية للتصدي لهذه الردة السياسية والحقوقية.

المصدر ذاته، جدد الدعوة للافراج العاجل والفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والحقوقيين، ومعتقلي الرأي والصحافيين والمدونين والنشطاء (اليوتيوبرز).

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى