الرئسيةسياسة

ٱيت الطالب يدشن جولة جديدة من الحوار الإجتماعي بعقد اجتماع مع موخاريق في مقر الـUMT

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، الإثنين 18 يوليوز الجاري، بزيارة للمقر المركزي لنقابة الإتحاد المغربي للشغل، حيث عقد اجتماعاً مع الأمين العام للتنظيم النقابي، الميلودي مخاريق وأعضاء الأمانة العامة للنقابة، وذلك في إطار جولة جديدة من الحوار الإجتماعي مع المركزيات النقابية.

وأفاد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خلال اللقاء، أن مشروع القانون الإطار رقم 06.22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية، الذي صادق عليه المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس، والذي سيخلق ثورة في قطاع الصحة، يأتي تجسيدا للإرادة الملكية السامية على أرض الواقع، مبرزاً أنه يحمل عددا من الامتيازات لصالح المواطنين ويعطي أهمية بالغة للموارد البشرية، ويرتكز على مجموعة من الدعامات التي ستُمكن من التغلب على المشاكل التي يُعاني منها قطاع الصحة الذي يحظى باهتمام ملكي قويٌ من خلال التوجيهات الملكية السامية من أجل إعادة النظر بطريقة جذرية في المنظومة الصحية وإقرانها بالحماية الاجتماعية، خاصة التغطية الصحية.

وثمن خالد آيت الطالب الدور المحوري الذي تضطلع به المركزيات النقابية الممثلة بالقطاع من أجل إنجاح هذا الورش الملكي، وتحسين أوضاع الشغيلة وتحقيق السلم الاجتماعي، مؤكداً على التزامه الشخصي بصيانة المكتسبات والعمل على تحسين أوضاع الشغيلة الصحية بما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنات والمواطنين بشراكة وطيدة مع الفرقاء الاجتماعيين.

ومن جهته، عبر الأمين العام لنقابة الإتحاد المغربي للشغل الميلودي موخاريق، عن إنخراط المركزية النقابية باعتبارها شريك أساسي في إنجاح تنزيل الورش الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية وتعميم الحماية الاجتماعية، لاسيما في شقه المتعلق بتعميم التغطية الصحية.

وأشاد الميلودي موخاريق بالارادة القوية لدى وزير الصحة والحماية الاجتماعية من أجل تكريس آلية الحوار الاجتماعي القطاعي، واعتماد المقاربة التشاركية عبر التواصل مع المركزيات النقابية، والانخراط في الحوار الجدي والمسؤول وكذا النقاش البناء قصد إيجاد حلول تمكن من تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية لمهنيي القطاع الصحي الذي يوليه جلالة الملك عناية خاصة.

ويشار إلى أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ٱيت الطالب سيعقد سلسلة من اللقاءات مع جميع المركزيات النقابية الممثلة في القطاع خلال الأيام المقبلة.

وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب والميلودي مخاريق
وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب والميلودي مخاريق
وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب والميلودي مخاريق
وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب والميلودي مخاريق في مقر الاتحاد المغربي للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى