سياسة

اتفاق تعاون أمني بين إسرائيل والمغرب حول تسليم مجرمين

ذكرت القناة “13” العبرية أن الشرطة الإسرائيلية أجرت اتفاق مع الشرطة المغربية بغاية تسليم المجرمين الإسرائيليين الذين يتواجدون على أراضيها، وذلك رغم عدم وجود اتفاق تسليم رسمي بين الطرفين.

وقالت القناة الاسرائيلية “13” أمس الاثنين إنه رغم عدم وجود اتفاق تسليم رسمي بين البلدين، فقد استطاعت الشرطة الاسرائيلية إبرام اتفاق تعاون مع السلطات الأمنية المغربية حول تسليم “المجرمين”، بعد تطبيع العلاقات بين البلدين .

وأشارت القناة في تقريرها، الذي عممته عدة وكالات، إلى أنه “نتيجة لهذا الاتفاق، فإنه من المتوقع خلال الأيام القريبة القادمة أن يسفر هذا التعاونعلى نتائج، وأن نرى مجرمين ومطلوبين للتحقيقات يهبطون في إسرائيل”.

وكانت كشفت القناة “13”في وقت سابق أنه “على ضوء دفء العلاقات بين إسرائيل وتركيا، والاجتماع بين الرئيسين الإسرائيلي والتركي، يتسحاق هرتسوغ ورجب طيب أردوغان، ستقدم الشرطة الإسرائيلية لتركيا قائمة بأسماء مجرمين مطلوبين بغرض تسليمهم، حيث يأتي هذا بعد تسليم تركيا أحد المجرمين الأسبوع الماضي”.

يشار بهذا الصدد،أنه و في 10 ديسمبر 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000 إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى