الرئسيةسياسة

بوريطة: قريبا سيتم ترقية البعثات الدبلوماسية بين المغرب و إسرائيل إلى سفارات وزيارتي لها في هذا التوقيت

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر أمس الأربعاء أن زيارة عمله للمغرب التي تميزت بعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين مغاربة كانت “ناجحة للغاية”

قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، إنه قريبا سيتم ترقية البعثات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب إلى سفارات”.

جاء ذلك خلال لقائه وزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر، وفق ما ذكرت صحيفة “i24news” العبرية، حيث قالت إن بوريطة كشف أنه ينوي زيارة إسرائيل بين شهري سبتمبر ونوفمبر، و أنهما ناقشا “القضايا السياسية المطروحة على جدول الأعمال وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

ووفق المصدر ذاته، أثار ساعر موضوع رفع مستوى البعثات الدبلوماسية بين الدول، موجها الشكر لبوريطة “على دعم المغرب للكنيست الإسرائيلي كدولة مراقبة لمنتدى الاتحاد الأفريقي”.

و أكد نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي، جدعون ساعر، أمس الأربعاء، أن زيارة عمله للمغرب، التي تميزت بعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين مغاربة، كانت “ناجحة للغاية”.

وصرح ساعر، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الأربعاء، ناصر بوريطة، بالرباط، أن“المباحثات شكلت فرصة للتأكيد على دعم موقف المغرب بشأن قضية الصحراء”، مشيرا إلى أنه عبر عن هذا الموقف خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية، وكذا في اللقاءات الأخرى التي جمعته بمسؤولين حكوميين مغاربة.

وأبرز أن المباحثات الثنائية تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل، معربا عن تطلعه إلى قيام وزير الشؤون الخارجية بزيارة إلى إسرائيل قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى