ثقافة وفنوندابا tv

منعت من دخول مطار القاهرة..المطربة وعازفة الناي الفلسطينية ناي البرغوثي ممنوعة من الغناء بمصر (فيديو)

أنا فنانة فلسطينية تربيت على الصمود والكرامة وترفض التنازل عن الأم، وأعد الجمهور باللقاء ولو بعد حين

أعلنت المطربة وعازفة الناي الفلسطينية ناي البرغوثي الغاء الحفلة التي كان من المقرر أن تقام بمسرح النافورة في دار الأوبرا المسرحية في الرابع منغشت الجاري، وكذلك حفلها الثاني الذي كان من المقرر أن يقام بمسرح الدكة في مدينة الإسكندرية، في إطار أول حفلات لها تابعة لدار الأوبرا في مصر، وأنه جرى التأجيل إلى أجل غير مسمى.

جاء ذلك، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، حيث أكدت المطربة الفلسطينية ناي البرغوثي “أحبائي في مصر أمّ الدنيا، كما قرأتم، قررت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن رغم محاولاتي. وبعد 8 ساعات انتظار، صدمت، حزنت، وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان، فقدان الفرصة للتواصل معكم/ معكن بعد طول انتظار”.

وأضافت في التدوينة ذاتها، أنها قد أعدت برنامجا فنيا مميزا يليق بشعب مصر وبالأمة العربية، كما أنها تحترق شوقا للقاء الجمهور في مدينتي القاهرة والإسكندرية، مؤكدة أنها تنتظر فرصة مستقبلية لإقامة هذا الحفل، متمنية أن تكون هذه الفرصة قريبة، وختمت كلامها بأنها فنانة فلسطينية تربت على الصمود والكرامة وترفض التنازل عن الأمل، واعدة الجمهور باللقاء ولو بعد حين.

يشار في هذا الصدد، أن ناي البرغوثي هي مطربة فلسطينية وعازفة فلوت، تبلغ من العمر 26 عاما، “لا تربطها صلة قرابة بالشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي كما أشيع عنها من قبل، لكنه مجرد تشابه أسماء فقط” وفق ما ذكرت الجزيرة.

أطلقت ناي البرغوثي ألبومها الغنائي الأول “ناي 1” الذي صدر رسميا 30 يونيو الماضي، وتضمن 12 أغنية، منها “يمكن حبيت”، و”نشيد الأرض”، و”هم مين”، و”من جوايا”.

وتزامن الاحتفال بالألبوم في المملكة الأردنية الهاشمية مع استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وقالت ناي في لقاء لها “لقد كنت على وشك الانهيار وإلغاء الحفل بعد أن عرفت باستشهاد شيرين أبو عاقلة، ولكني أدركت أنها بالتأكيد تحب الحياة والفرح”، وبدأت الحفل بأغنية “غاب نهار آخر”، وفق ما ذكرت “الجزيرة الإخبارية”.

 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى