اقتصادالرئسية

مجلة غلوبال فاينانس تصنف عبد اللطيف الجواهري ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم

صنفت مجلة غلوبال فاينانس عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم.

وجاء الجواهري ضمن 10 محافظي بنوك مركزية حصلوا على التنقيط الأعلى A-، حيث جاء في الرتبة السادسة خلف محافظي البنوك المركزية لدول بلغاريا، كولومبيا، مصر، جورجيا، وموريس. فيما تقدم الجواهري على محافظي البنوك المركزية لدول نيوزيلندا، الفلبين، السعودية، والأوروغواي.

واحتوت قائمة محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على التصنيف “أ-“، كذلك، كلا من ديميتار راديف (بلغاريا)، وليوناردو فيلار غوميز (كولومبيا)، وطارق عامر (مصر)، وكوبا غفينتادزي (جورجيا)، وهارفيش كومار سيغولام (جزر موريس)، وأدريان أور (نيوزيلندا)، وبنجامين ديوكنو (الفلبين)، وفهد المبارك (العربية السعودية)، ودييغو لابات (الأوروغواي).

ويضم تقرير المجلة الأمريكية، الذي يصدر سنويا منذ سنة 1994، أبرز محافظي البنوك المركزية في أكثر من 90 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، والبنك المركزي لشرق الكاريبي ، وبنك دول وسط أفريقيا ، والبنك المركزي لدول غرب أفريقيا.

وأعلن جوزيف جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير في (غلوبال فاينانس)، في بيان، أنه في الوقت الذي تنتشر فيه المخاوف بشأن الركود في العالم بأسره، فإن الأضواء تسلط على محافظي البنوك المركزية الذي يتعين عليهم تبني سياسات تساهم في تفادي هذا السيناريو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى