الرئسيةحول العالم

غرق حوالي 100 من عناصر”بوكو حرام” بنهر جارف هربا من حملة شنها الجيش النيجيري ضدهم

ذكر ضابط كبير في الجيش النيجيري لوكالة الأنباء الفرنسية، أن”أكثر من 100 إرهابي ينتمون لبوكو حرام قضوا يومي الخميس والجمعة الماضيين، غالبيتهم غرقوا أثناء محاولتهم عبور النهر الجارف” هربا من حملة شنها الجيش ضدهم.

وأضافت الوكالة، أن الجيش قام بمطاردتهم من عدد من القرى الواقعة على طول نهر يزارام، في ولاية بورنو قرب غابة سامبيسا، المخبأ الرئيسي لعناصر كل من جماعة “بوكو حرام” وتنظيم “داعش” في غرب أفريقيا (إيسواب) .

ووفق المصدر ذاته، أكد الضابط الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “الهجوم قتل فيه 4 عسكريين نيجيريين، لكن الجنود قضوا على الإرهابيين بهجمات جوّية وبرّية وأجبروهم على الفرار من مواقعهم”.

المصدر نفسه، أشار أن بوكار جريما الذي ينتمي إلى جماعة مناهضة للإرهابيين، أكد أن الجيش نفّذ بإسناد جوي من طائرات من طرازي “سوبر توكانو” و”ألفا جيت” عمليات تطهير في قرى بوسوا ومالوم فاتاري وداجانجاري وجالتاوا وبارام كاما”.

ولفت إلى أنّ “غالبية مسلحي “بوكو حرام” غرقوا في النهر، وقد عُثر على جثثهم طافية على سطح الماء، السبت”.

وأكّد العنصر في الجماعة الموالية للجيش أنّ “أكثر من 100 منهم تمّ انتشالهم ودفنهم من قبل رجالنا”.

وزير الدفاع النيجيري بشير صالحي ماغاشي اكتفى بالقول، الإثنين، إنّ “الجيش نفّذ الأسبوع الماضي عمليات برّية وجوّية واسعة النطاق ضد الإرهابيين، من دون أن يذكر حصيلة محدّدة لهذه العمليات”.

ووفقا للأمم المتحدة.أسفر النزاع المسلح المستمر منذ 13 عاما في شمال شرق نيجيريا بين السلطات والإرهابيين عن مقتل 40 ألف شخص وتهجير مليونين آخرين،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى