الرئسيةسياسة

بعد تلويحها بالتصعيد…أخنوش يستقبل ممثلي النقابة الوطنية للتعليم العالي

استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أمس الاثنين بالرباط، ممثلي النقابة الوطنية للتعليم العالي.

وتميز اللقاء بحضور كل من عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وجاء في تدوينة لرئيس الحكومة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الاجتماع شكل مناسبة للاطلاع على تصور النقابة بخصوص إصلاح منظومة التعليم العالي، بما فيها النظام الأساسي.

وانتهى الاجتماع، إلى الاتفاق على تشكيل لجنة ستقوم انطلاقا من الاستماع لمقترحات النقابة، بوضع مقترحات وحلول عملية تهدف الرفع من جودة ونجاعة منظومة التعليم العالي، يضيف المصدر ذاته.

زكان أعلن المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالرباط، احتجاجا على أساليب التسويف والتجاهل للمطالب العادلة للأساتذة الباحثين.

وأشار بيان للمكتب الوطني لنقابة التعليم العالي مضيها في تنزيل برنامجها النضالي التصعيدي، دفاعا عن المطالب العادلة، وفي مقدمتها نظام أساسي جديد وعادل منصف ومحفز، يستوعب كل فئات الأساتذة الباحثين دون استثناء أو تمييز خارج منطق الفئوية التراتبية، على قاعدة الزيادة الوازنة في الأجور المجمدة منذ ربع قرن.

واستنكرت النقابة “الخَرجات الإعلامية غير المسؤولة لوزير التعليم العالي، الحاطة من كرامة وصفة الأستاذ الباحث ومهنته، والمحتقرة للمؤسسات ذات الولوج المفتوح بالتعليم العالي العمومي، بأسلوب يمتح من قاموس غريب وشاذ عن قيم الفضاء الأكاديمي للحرم الجامعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى