الرئسيةسياسة

أهم قرارات مجلس جماعة الدار البيضاء في دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري

الدار البيضاء (دابا بريس) – عقد مجلس جماعة الدارالبيضاء، الأربعاء، دورته العادية برسم شهر أكتوبر 2022، همت مناقشة مجموعة من النقاط التي تضمنها جدول أعمال المجلس. وخلال افتتاح أشغال الجلسة،

قدمت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، التقرير الإخباري حول أهم الأعمال والمهام التي تم القيام بها في الفترة ما بين شهري ماي وأكتوبر، والتي شملت الأنشطة والزيارات الميدانية، والعلاقات العامة واجتماعات المكتب واللجان والحملات التحسيسية.

بعد ذلك، ذكرت الرميلي بالنقاط المدرجة في جدول الأعمال والتي تتعلق بمشروع الميزانية، والقرار الجبائي، والنفايات، والطرق والممتلكات والمرافق وكذا الاتفاقيات.

وصادق المجلس على إلغاء المقرر المتعلق بتفويت القطعة الأرضية المحتضنة للبناية المسماة “عمارة الشهداء” وذلك بالمجان لفائدة قاطنيها من أرامل وذوي حقوق شهداء القوات المسلحة الملكية.

كما صادق المجلس على تفويت الشقق السكنية الجماعية المتواجدة بالبناية المسماة “عمارة الشهداء” بالحي المحمدي، وذلك بالمجان لفائدة القاطنين من أرامل وذوي حقوق شهداء القوات المسلحة الملكية ومعطوبي العمليات العسكرية والعسكريين والمحتجزين سابقا.

أما بالنسبة لباقي النقط المدرجة، فتم تأجيلها إلى الجلسة الثانية المقررة عقدها يوم 19 أكتوبر 2022.

وفي تصريح للصحافة عقب أشغال الدورة، أبرزت الرميلي، أنه خلال الجلسة الأولى لهذه الدورة تمت المصادقة على نقطتين، مشيرة إلى أن الجلسة الثانية ستتطرق لمجموعة من النقاط أكثر أهمية تتعلق خصوصا بميزانية الجماعة والقرار الجبائي بالإضافة إلى التنظيم الهيكلي للجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى