الرئسيةرياضة

الركراكي: يفصح عن ملامح تشكيلة الأسود في مونديال قطر وحمد الله قريب من العودة

الدار البيضاء (دايا بريس) – كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الملامح الأساسية للتشكيلة النهائية للأسود، التي سيعلن عنها، قريبا، للمشاركة في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، المقررة في الفترة الممتدة ما بين الـ20 نونبر والـ18 دجنبر 2022.

وأوضح وليد الركراكي، خلال البرنامج الحواري التلفزي (مع الرمضاني)، أن مشاركة كل من الحارس ياسين بونو، واللاعبين أشرف حكيمي ونصير مزراوي، ويوسف النصيري وحكيم زياش في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022” مؤكدة.

وأضاف الركراكي، في برنامج حواري على القناة الثانية المغربية (2M)، أمس (الأحد 16 أكتوبر 2022)، أن 60 في المائة من تشكيلة المنتخب الوطني الحالية، ستحافظ على مكانتها ضمن التركيبة التي ستشارك في مونديال قطر 2022، مشيرا إلى أنه لن يغير 90 في المائة من التشكيلة.

ولم يفوت الركراكي الفرصة، من جديد، للحديث عن مكانة يوسف النصيري، لاعب نادي إشبيلية الإسباني، وقال: “حين قلت إني سأعتمد عليه (النصيري) في المونديال، كنت أرد على سؤال لصحافي إسباني، حاول التقليل من قيمة النصيري، فأخبرته أني سأعتمد عليه في كأس العالم، وأقول مجددا، النصيري يحتاج منا إلى الدعم والمساندة، خاصة وأنه اتبع مسارا احترافيا، واختار الاحتراف في إسبانيا، حيث لعب لأندية ملقا، ليغانس، والآن إشبيلية”.

من جهة أخرى كشف الركراكي عن ما دار بينه وبين المهاجم السابق لنادي أولمبيك آسفي، عبد الرزاق حمد الله، لاعب نادي اتحاد جدة السعودي، وقال: “اتصلت بحمد الله مرتين. تحدثت معه، وأخبرته أنه في اللائحة الأولية، وطالبته بالاجتهاد، وقلت له إننا سنظل نتابعك، ودعوته إلى حل مشكل توقيفه وإحراز الأهداف، وإذا جاء حمد الله إلى المنتخب الوطني، فليس الجمهور من سيوجه له الدعوة، بل أنا من سأتحمل مسؤولتي في هذا الاختيار”.

من جهة أخرى نفى الركراكي أن يكون المنتخب الوطني المغربي يعاني مشكلا في الهجوم، موضحا أن النخبة الوطنية سبق لها أن أحرزت أهدافا في جميع المباريات التي لعبتها في السنتين الأخيرتين مع المدرب السابق، وحيد خاليلوزيتش.

وليد الركراكي في ضيافة الرمضاني على القناة الثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى