الرئسيةسياسة

نقابة تدعو لفتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق الذي نشب بشركة صطوكاز بالمحمدية

دعت النقابة الوطنية للبترول والغاز، العضو بالكنفدؤالية الديمقراطية للشغل، إلى فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق، واتخاذ ما يلزم من القرارات المطلوبة لتأمين أرواح وممتلكات المواطنين وحمل الفاعلين في تخزين وتوزيع الغاز والمواد البترولية على احترام التزاماتهم القانونية في السلامة المهنية وسلامة المحيط.

جاء ذلك، في بلاغ للنقابة حيث نوهت بحالة الاستنفار والتدخل المشهود لسلطات الإطفاء لتطويق النيران قبل انتشارها للمخازن المجاورة في هذه المنطقة المهمة والحساسة في تأمين حاجيات المغرب من الموارد الطاقية.

واعتبر البلاغ، أنه وبفضل تدخل السلطات المعنية من داخل وخارج المحمدية، تم إخماد الحريق الذي نشب بشركة صطوكاز لتخزين وتوزيع غاز البروبان من حوالي 6 والنصف حتى 8 والنصف من يوم الخميس 22 دجنبر 2022، بمنطقة لافاليز القريبة من الميناء النفطي للمحمدية ومن مستودعات مملوكة لشركات أخرى في استيراد وتخزين غاز البوطان وبجوار حي سبليون، حيث لم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية حسب المعطيات المتوفرة حتى الان.

يشار في هذا الصدد، أن شركة صطوكاز لتخزين وتوزيع غاز البروبان، تملك فيها شركة أكوا القابضة المملوكة لعز يز اخنوش 50 في المائة من الأسهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى