الرئسيةثقافة وفنون

الاحتفال بإطلاق ألبومها الأخير..الفنانة ثريا الحضراوي توقع “موشحات بـ “فضاء لوزين” عين السبع الدار البيضاء

قامت الفنانة ثريا الحضراوي، بإصدار ألبومها الجديد بعنوان ” موشحات ” وذلك، صحبة الملحن والعازف جان مارك مونتيرا وبدعم من مؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي (لوزين)، الذي وسيجري تقديم وتوقيع الألبوم بالدار البيضاء يوم 25 فبراير 2023 على الساعة الثامنة مساء بمقر لوزين l’Uzineبشارع المعتمد ابن عباد عين السبع .

وقالت إذارة “لوزين”، إنها سعيدة بالترحيب بثريا الحضراوي بعرضها، معتبرة أنها فرصة سانحة للاحتفال بإطلاق ألبومها الأخير “موشحات” في سجيل مبتكر ، أنتج جنبًا إلى جنب مع الموسيقي والملحن جان مارك مونتيرا وبدعم من مؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي / لوزين.

وعبرت الحضراوي التي تعتبر من كبار المطربات المغربيات اللواتي خضن تجربة إبداعية خاصة في فن الملحون، أنها ستحتفل في هذه الأمسية الفنية بإطلاق ألبومها الغنائي الجديد، من خلال عزف بعض من موسيقى وأغاني الألبوم، حتى يسطيع عشاق الموشحات من التعرف على الطريقة الفنية المذهلة التي لطالما تميزت بها في فرض هذا اللون التراثي، وجعله يأخذ ميسما تجديديا عبر الآلة الموسيقية.

هذا، وإلى جانب اهمام الفنانة ثريا الحضراوي بالملحون، فإنها مارست فعل الكتابة منذ أواخر السبعينات، واشغلت مبكرا في الصحافة المغربية الصادرة بالفرنسية، كما أنها أنجزت العديد من الكتب والتحقيقات والمقالات، فضلا عن ممارسها مهنة التدريس، غير أنها اختار في النهاية الاشتغال في مجال الغناء حيث نقلت هذا الفن إلى العديد من العالم، بعدما ظل لقرون طويلة وكأنه من اختصاص الرجال من الصناع التقليديين بمدن مثل فاس ومكناس والرباط وسلا.

يشار في هذا الصدد، أن الحضراوي سجلت منذ نهاية السبعينيات إلى اليوم عشرات الألبومات الفنية التي استطاعت من خلالها أن تحفر تجربتها كفنانة متميزة ورائدة لهذا النوع الغنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى