الرئسيةمجتمع

أكادير تحتضن لقاء لعرض مضمون التقرير الموازي حول وضعية الهجرة و المهاجرين بجهة سوس ماسة

في سياق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة بشراكة مع جمعية الهجرة والتنمية وهيئة المحامين بأكادير، وبدعم من جمعية الإعاقة الدولية مائدة مستديرة حول "وضعية المرأة المهاجرة" وذلك أمس الأربعاء 08 مارس 2023 بقاعة العروض بالمركب الإداري لهيئة المحامين.

أعدها للنشر: بثينة المكودي

و تخلل اللقاء تقديم حصيلة العمل والخدمات المقدمة لهذه الفئة من النساء من طرف المتدخلين المعنيين بالجهة وعلى رأسهم: “اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بمحكمة الاستئناف، المديرية الجهوية للصحة، منسقية التعاون الوطني، المديرية الجهوية للتشغيل، جمعية صوت النساء المغربيات”.

كما عرف هذا اللقاء تقديم لوحة فنية من طرف مهاجرات ومهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالإضافة إلى معرض حول فن الطبخ ببعض البلدان الإفريقية، ترسيخا لقيم الانفتاح و العيش المشترك

وكما تم اللإعلان عن مضمون التقرير الموازي الذي وجهته الجمعيات الأعضاء في هيئة الهجرة سوس ماسة CMSM إلى اللجنة الأممية للمهاجرين حول وضعية الهجرة والمهاجرين بهذه الجهة. وجدير بالذكر أن اللجنة الأممية المذكورة ستعقد لقاءها لمناقشة التقرير الحكومي المغربي الثاني المتعلق بتنفيذ اتفاقية العمال المهاجرين، وذلك في الفترة من 27 مارس إلى فاتح أبريل 2023 بقصر الأمم بمدينة جنيف السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى