الرئسيةدابا tvرياضة

دافع عن بونو وحمدالله وكشف عن التغييرات المرتقبة في مواجهة البيرو..الركراكي: بات المنتخب الفريق الذي يسعى أي منافس للفوز عليه+فيدو

قال مدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي إن فريقه سيلعب من أجل الفوز حين يواجه منتخب بيرو في مباراة ودية اليوم الثلاثاء بملعب متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد استعدادا لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في ساحل العاج عام 2024.

وكان منتخب المغرب أول المتأهلين في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا من دون أن يلعب مستغلا تعادل مطارديه المباشرين في المجموعة 11؛ جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 الجمعة الماضي.

وتأهل المغرب لضمانه أحد المركزين الأول والثاني من المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

وقال الركراكي -خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة بيرو- “لعبنا السبت (أمام البرازيل) وسافرنا ليلا ووصلنا الأحد؛ هناك بعض التعب خاصة في ظل شهر رمضان، وسنخوض غدا المباراة الودية الثانية، وكنا نعرف أن هذا سيحدث”.

وأضاف “ستكون مباراة صعبة خاصة في ظل نتيجة مباراة السبت، حيث أصبحنا الفريق الذي يسعى أي منافس نواجهه لأن يفوز علينا، زد على ذلك الإيقاع والإرادة الصلبة لدى منتخبات أميركا الجنوبية”.

وقال أيضا “علينا أن نظل في مستوانا حتى لا نأسف على نتيجة السبت بعد الذي سجلناه أمام البرازيل رغم الطابع الودي للقاء. سنواصل العمل لتدعيم الجانب الهجومي وسنعمل على عدة تفاصيل. لكن رغم ذلك تبقى مواجهة جيدة وسنقدم أقصى ما لدينا لتحقيق الفوز”.

وفيما يخص التغييرات المرتقبة، أكد الركراكي أن “هناك عز الدين أوناحي الذي أصيب، وأشرف حكيمي الذي اتفقنا معه على أن يلعب شوطا واحدا أمام البرازيل لأنه عائد من الإصابة”.

وتابع”لم نرد أن يتعرض لإصابة تنهي موسمه ولن نغامر به، لذا سيكون هناك غياب لبعض اللاعبين على الأقل، وبالنسبة للباقي سنرى إن كانت اللياقة البدنية حاضرة في التدريب الأخير. لن أغير بنسبة كبيرة (في التشكيلة) حتى لا نفقد التفاهم، وسنرى ما أفضل تشكيلة لتحقيق الفوز”.

وفيما يتعللق بحارس المرمى ياسين بونو الذي تألق في مونديال قطر 2022، دافع الركراكي عليه، وقال “ياسين بشر في النهاية، وهو معرض لارتكاب خطأ أو أكثر. أنا أثق فيه بنسبة 200%، وقد أكد لي خلال كأس العالم أنه أهل لهذه الثقة. أنا متأكد من أنه سيستفيد مما حصل له، علما أن منير المحمدي يبقى على أهبة الاستعداد وبكل جدية ورغبة”.

في السياق ذاته، دافع الكراكي عن مهاجمه عبد الرزاق حمد الله،، وقال “أنا من استدعيت حمد الله للمنتخب وليس الإعلام، وأعلم لماذا استدعيته. حافظ على مستواه العالي في ناديه (الاتحاد السعودي) ولذلك استدعيته مرة أخرى”، مضيفا، “حمد الله يتدرب ويقاتل ليحصل على مكانه، ومن الممكن أن يشارك بشكل أساسي أمام بيرو”.
المصدر: رويترز ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى