الرئسيةرياضة

مدرب روماني يتغزل بالمغربي عبد الرزاق حمد الله وهذا ما قاله

أشاد الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك، حاليا، واتحاد جدة السعودي، سابقا، باللاعب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وحول الإضافة التي قدمها الدولي المغربي لنادي الاتحاد السعودي، قال كونترا إن حمد الله “لاعب مهم جدا، رغم كل المشاكل التي أحاطت به، عند قدومه للفريق، وقد كان يتعامل باحترافية كبيرة مع اللاعبين وساعدهم بخبراته، كما يمثل حلا هجوميا ممتازا”.

وأضاف كونترا، الذي سبق أن درب الاتحاد، “الكرة لعبة جماعية، وأعمل على مساعدة النجم (في الفرق التي يدربها) ليساعد المجموعة وأساوي بين الجميع”.
أسباب عودته للتدريب بالدوري السعودي للمحترفين.

وقال كونترا في تصريحات لبرنامج راوند اب عبر قناة SSC NEWS، مساء الاثنين، “أهنىء جميع المسلمين بشهر رمضان. الحب والشغف الذي وجدته هنا والعمل الكبير الذي قدمته مع نادي الاتحاد دفعني للعودة”.

وقارن بين تجربته مع الاتحاد وضمك، فأضاف: “العمل في الاتحاد كان رائعا جدًا، لكن عدم التتويج بالدوري أحبطني، لا سيما أننا اقتربنا منه جدا. أما مع ضمك التجربة مختلفة، إذ نسعى لتحسين النتائج”.

وأكد أن “لاعبي الاتحاد تعلموا من تجربة خسارة دوري الموسم الماضي، وهم والإدارة لا يحتاجون أي نصيحة لحصد اللقب حاليا”.

واسترجع آخر أيامه في الاتحاد، وكشف: “كنت اتفقت مع إدارة الاتحاد على التجديد، لكنهم أبلغوني بالاستغناء عن خدماتي في نهاية الموسم وكان ذلك مفاجأة، وبقيت بعدها 9 أشهر دون عمل”.

وحمد الله الأكثر تأثيرا في أهداف فريق الاتحاد السعودي هذا الموسم، حيث أسهم في عديد الأهداف التي سجلها الفريق.

ويحتل حمد الله صدارة هدّافي دوري روشن السعودي برصيد 15 أهداف، متفوقا بهدف عن مهاجم النصر، تاليسكا، صاحب المركز الثاني برصيد 14 الهدف بالمناصفة مع النيجيري ايغالو، مهاجم الهلال.

ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 50 نقطة بعد 21 جولة، وبفارق نقطة واحدة عن النصر الوصيف.

وعبد الرزاق حمد الله، لاعب المنتخب الوطني المغربي، من مواليد 17 ديسمبر 1990، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الاتحاد السعودي، وبدأ مسيرته الاحترافية بنادي أولمبيك آسفي، مسقط رأسه.

ولعب حمد الله للعديد لنادي أولمبيك آسفي، ثم انتقل لاحقًا، في نصف الموسه الرياضي، إلى نادي أوليسوند النرويجي. بعد موسم واحد مع النادي، انضم إلى نادي غوانغجو الصيني.

وفي عام 2015، انتقل إلى الجيش القطري، حيث فاز بكأس قطر 2016.

بعدها وقع مع نادي الريان القطري. انضم بعد ذلك إلى النصر السعودي، حيث تُوج هدافا للدوري، بتسجيله رقماً قياسياً بلغ 34 هدفاً في موسم واحد،

وتُوج هدافا لبطولة الكأس بتسجيله رقماً قياسياً بلغ 14 هدفاً، في موسم واحد، والهداف التاريخي لنادي النصر في بطولة آسيا، وكان هداف العالم خلال سنة 2019 برصيد 57 هدفاً إجمالاً وبدون اللعب مع المنتخب.

فاز حمد الله بدوري المحترفين السعودي 2019 وكأس السوبر السعودي ثلاث مرات.

ولعب حمد الله منذ بدايته الاحترافية مع أولمبيك آسفي ما مجموعه 339 مباراة، بين مباريات البطولة (261 مباراة) ومبارايات الكأس (35)، وسجل 339 هدفا، 213 في البطولة و38 في الكأس، فيما سجل 30 هدفا في 42 مباراة أخرى.

أما على المستوى الدولي، فلعب حمد الله 22 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى