الرئسيةحول العالمصحة

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار الـ”أم بوكس” في أوروبا مع مهرجانات المثليين

كوبنهاغن (شينخوا) – بعد ما يقرب من عام على تفشي مرض أم بوكس (جدري القرود) في المنطقة الأوروبية، حثت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، على توخي الحذر في أوروبا بشأن المرض قبل موسم المهرجانات.

وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، في بيان صحفي، إن حملة جديدة تنطلق مع اقتراب أوروبا من فصلي الربيع والصيف حيث من المقرر أن يتم عقد عدد من مهرجانات الفخر (المثليين) عبر البلدات والمدن. وقال إن الهدف من الحملة هو تعزيز رسالة مفادها بأن “أم بوكس لا يزال معنا وأن اليقظة المستمرة حياله لا تزال مطلوبة”.

وتم إطلاق حملة “استعد له” على الرغم من الانخفاض الكبير في عدد حالات الإصابة بجدري أم بوكس في الأشهر الأخيرة، بسبب مخاوف منظمة الصحة العالمية في أوروبا من احتمال وفود المزيد من خارج المنطقة إما من المناطق الموبوءة أو البلدان المتأثرة حديثا.

وحثت الحملة الفئات الأكثر ضعفا والنشطاء جنسيا الذين سيحضرون الأحداث والمهرجانات في جميع أنحاء أوروبا هذا الربيع والصيف “على ضرورة الدراية بأعراض مرض أم بوكس، والخضوع للفحوصات، والامتناع عن النشاط الجنسي إذا ظهرت عليهم الأعراض”.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، فإن الحملة ستتزامن مع نشر إستراتيجية جديدة لمرض أم بوكس ستحدد الخطوات التي يجب على الدول الأعضاء في المنطقة اتخاذها استعدادا لموسمي الربيع والصيف، فضلا عن التدابير اللازمة على المدى المتوسط إلى الطويل لوقف الانتقال المستمر للمرض من شخص لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى