الرئسيةثقافة وفنون

مقدم برنامج “سيني ستار” إبراهيم سلاكي يرحل عن عالمنا + فيديو

نزل خبر وفاة أمس الأحد 23 أبريل 2023 الصحافي السابق بالقناة الثانية، إبراهيم سلاكي، كالصاعقة، والذي كان له حضورا مميزا في تجربة إذاعية عبر راديو “دوزيم”، وذلك بعد معاناة مع مرض العضال.

نغته موقع دوزيم، وبأنه سيبقى في قلوب العاملين والصحافيين بالقناة صحفيا “لا يوجد منه اثنان، وأضافت قائلة، إنه انضم الى كوكبة صحافيي واعلاميي القناة الثانية شهر نونبر من سنة 1990 كصحفي مكلف بالتعليق الصوتي ، قبل ان يكتشفه مشاهدي دوزيم بالواضح والمرموز آنذاك عبر برنامج يعنى بالسنيما..”Cinéthème” رفقة الاعلامية بشرى علمي .

اشتهر الراحل لدى متابع القناة الثانية ببرمجة Cinéstars الغنية والمتخصصة في المجال السينمائي والتي كانت تغطي كافة الأذواق التلفزية وكذا العمرية، كما أنه، عمل إلى جانب الراحل نور الدين الصايل حين تولى إدارة القناة الثانية “دوزيم” سنة 2000 وتجربة راديو “دوزيم” في يناير 2004.

شارك السلاكي في مجموعة من المهرجانات السينمائية كعضو لجنة تحكيم من مثل مهرجان أسفي السينمائي الدولي سنة 2008 و المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة سنة 2020 ، مكلف بمسابقة الأفلام الحكائية الطويلة.

هذا، وتداول العديد من النشطاء والصحافيين والنقاد في مجال السينما تعازيهم في وفاة الراحل إبراهيم سلاكي على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم وأسفهم لفقدانهم هذا الصوت المميز والمحبوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى