مجتمع

العثور على 15 جثة لمهاجرين من إفريقيا في زورق قرب الناظور

تمكن أفراد من القوات البحرية المغربية  من انتشال 53 مهاجرا من إفريقيا وهم  يحاولون الوصول إلى الشواطئ الإسبانية على متن زورق من زوارق الموت المتهالكة، وكان فيه 15جثث  مهاجرين آخرين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري مغربي قوله، إن خفر السواحل في البحرية عثروا على “15 جثة” على متن زورق “كان على وشك الغرق في عرض البحر بعد أن توقف محركه عن العمل منذ أربعة أيام” قبالة مدينة الناظور في شمال غرب المغرب.

وأضاف أنه تم انتشال “53 ناجيا” بينهم ثماني نساء نقلوا جميعا إلى مرفأ الناظور، موضحا أن جميع ركاب الزورق من دول أفريقيا ما وراء الصحراء.

في نفس السياق أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن نحو 50 ألف مهاجر ولاجئ وصلوا إلى إسبانيا منذ مطلع السنة الحالية على متن 1859 زورقا.

هذا و قدرت منظمة الهجرة الدولية عدد المهاجرين الذين ابتلعهم  البحر لدى محاولتهم العبور إلى إسبانيا منذ مطلع السنة بـ224 مهاجرا، فيما بلغ عدد  الذي جرى إنقاذهم من المهاجرين طوال العام الماض630. مهاجرا

وكانت البحرية المغربية قد أعلنت الجمعة الماضية، أنها أنقذت الخميس 289 مهاجرا غالبيتهم من دول ما وراء الصحراء الكبرى في أفريقيا قبالة الناظور أيضا، ونقلوا إلى مرفأ المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى