الرئسيةرياضة

لكرة القدم وجهها الأخر إنها مصدر غنى حقيقي ..من رونالدو لميسي..: هؤلاء الأعلى الرياضيين دخلاً في 2023

يحصل نجوم الرياضة على أموال طائلة، ولا يقتصر الأمر على ما يوجد كمداخل من عقودهم رفقة أنديتهم فقط، بل هناك العديد من الجوانب الأخرى التي تدر الأرباح عليهم، وعلى رأسها الرعايات والإعلانات.

جاء ذلك، في تقرير نشرته مجلة “فوربس” الأميركية، أول أمس السبت، وهي مجلة تهتم بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، هو الرياضي الأكثر ربحا في عام 2023.

وأشارت المجلة أن المراكز العشرة الأولى حققت 1.1 مليار دولار في الأشهر الـ12 الماضية، بزيادة قدرها 12% عن 990 مليون دولار العام الماضي و 5% أكثر من الرقم القياسي البالغ 1.06 مليار دولار في عام 2018.

أشارت المجلة أن “الدون”، حقق 136 مليون دولار، ومنها أنه حصل من ناديه على 46 مليون دولار، في حين وصل ما جناه نقدا أكثر من 90 مليون دولار من عقود الرعاية والإعلان، فيما جاء غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ثانيا، بـ130 مليون دولار، حيث حصل النجم الأرجنتيني على ما يقرب من 65 مليون دولار من عالم كرة القدم، ومثلها في قضايا الرعاية، مثل تلك التي تربطه بشركة “أديداس” و”بيبسي”.

حل في المركز الثالث النجم كيليان مبابي، الذي يبلغ من العمر 24 عامًا برصيد يقدر ب 120 مليون دولار، حيث حصل المهاجم الفرنسي على ما يزيد قليلاً عن 100 مليون يورو مع باريس سان جيرمان، بينما تجاوزت أرباحه خارج الملعب 20 مليون يورو.

واحتل الترتيب الرابع، ليبرون جيمس نجم الدوري الأميركي لكرة السلة، برصيد 119 مليون دولار، حيث حقق 44 مليون دولار مع ليكرز، بينما حصل في الرعاية على ما يقرب من 75 مليون يورو، ومن خلفه كانيلو ألفاريز بـ110 ملايين دولار، حيث حقق الملاكم المكسيكي ما يزيد قليلا عن 100 مليون دولار في الحلبة، و10 ملايين في عقود الرعاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى