الرئسيةمجتمع

يواصل كريماي تجسيد تثمين فن الطبخ الإفريقي..تتويج مزدوج للمغرب في “كريماي 2023”

ذكر المعرض الدولي لمهنيين الفنادق والمطاعم والحلويات والمخابز والتغذية "كريماي"، عن فوز خبازين مغاربة، بالجائزة الأولى عن جدارة واستحقاق بفضل ما تحلوا به من إتقان وإبداع في مستوى السمعة الرفيعة لمخابز المملكة.

وأتاحت هذه العروض للمهنيين الأفارقة فرص اكتشاف فنون طبخ قارات أخرى، مؤكدة اضطلاع ملتقى كريماي بالدور المنوط به كمنصة للتواصل والتبادل بين مختلف الحضارات الذواقية.

وعلى إثر ذلك، حرى إجراء مسابقة كأس مرجان حليمة – كأس إفريقيا والشرق الأوسط للطباخين، والتي مكنت من تسليط الضوء على مهارات وإبداعات الطباخين في هذه المنطقة.

هذا، وانتهت هذه المسابقة بتتويج الطباخين المغاربة، الذين تمكنوا من انتزاع المرتبة الأولى، مؤكدين تميز فن الطبخ المغربي. وحصد الطباخون التونسيون والسعوديون المرتبتين الثانية والثالثة، بعد أن بهروا أعضاء لجنة التحكيم بأدائهم الرفيع من حيث الخبرة والإبداع.

و يواصل كريماي تجسيد مهمته المتمثلة في تثمين فن الطبخ الإفريقي والمغربي وتشجيع الإبتكار في قطاع الفنادق والمطاعم والحلويات. وتتيح هذه المنصة الفريدة فرصة إبراز المهارات الذواقية للقارة السمراء، وتشارك المعارف والتجارب، وإلهام الجيل الجديد من المهنيين.

واختتم اليوم الثالث وسط أجواء احتفالية بهيجة، تؤكد استمرار دور ملتقى كريماي في الإسهام في النهوض بالقطاع في إفريقيا، من خلال تموقعه كمنعطف للثقافات الذواقية بين المغرب والقارة الإفريقية، في انسجام تام مع الرؤية الملكية للملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى