الرئسيةدابا tvرياضة

هو الثالث بينهما.. موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة+ فيديو

تعتبر المرة  الثانية  التي  ستتجدد المواجهة المصرية المغربية بين الأهلي والوداد البيضاوي، في نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبعد  القرعة التي سُحبت في الدور ربع النهائي، سيستضيف الأهلي مباراة الذهاب في القاهرة، على أن يُقام الإياب في الدار البيضاء.

المواجهة الاولى قبل الاياب سيحتضننها  استاد القاهرة الدولي  يوم الأحد 4 يونيو 2023، عند الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، في حين سيستضيف المركب الرياضي محمد الخامس مواجهة الإياب بعدها بأسبوع، وبالتحديد يوم 11 من الشهر نفسه وفي الموعد نفسه.

وسيكون بإمكان المشاهدين في المنطقة العربية متابعة المباراة على الهواء مباشرة، عبر شبكة قنوات beIN Sports، مالكة الحقوق الحصرية لبث البطولة، وبالتحديد على قناة beIN Sports 4.

الوداد يخوض النهائي السادس له في البطولة، حيث فاز باللقب ثلاث مرات (1992، 2017، 2022) وخسر اثنين وكانا أمام الفريق نفسه وهو الترجي التونسي في عامي 2011 و2019.

في حين، وصل الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في النسخ السبع الأخيرة، كما عزّز الفريق المصري رقمه القياسي في عدد مرات الوصول للنهائي بالمجمل إلى 16 مرة.

سيكون الموعد بين الأهلي والوداد هو الثالث بينهما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، علماً بأن الفريق المغربي فاز باللقب في المناسبتين.

ففي نهائي عام 2017، فرض الوداد نتيجة التعادل 1-1 على الأهلي ذهاباً في القاهرة، بينما فاز إياباً في المغرب بهدف وحيد سجله وليد الكرتي.

وفي المرة الثانية تغلب الوداد على الأهلي في النهائي من مباراة واحدة، وكان ذلك في النسخة الماضية (2022)، وكانت النتيجة 2-0، سجلهما زهير المترجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى