الرئسيةسياسة

أقر تسوية وضعية 3 برلمانيين…المكتب السياسي للبام يساير قرار أمينه العام ويطرد سالم الجماني

قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه اطلع على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماعه الأخير، والتي انتهت بتسوية وضعية بعض المعنيين بقرارات التأديب وتوقيف العقوبات في حقهم وفق المساطر المعمول بها داخل النظام الأساسي للحزب.

جاء ذلك في بلاغ للمكتب السياسي للبام، عقب اجتماعه العادي المنعقد برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، أمس الجمعة 2 يونيو 2023 بمدينة مراكش، حيث أكد إقراره بتسوية وضعية ثلاثة برلمانيين، ويخص هذا الأمر كل من النائب البرلماني عن دائرة مولاي يعقوب حسن بلمقدم، والمستشار البرلماني العربي هرامي عن سطات، والمستشار البرلماني محمد مكنيف عن دائرة الشرق.

فيما اختار المكتب السياسي للبام، إعلان الموافقة على قرار أمينه العام طرد سالم الجماني، النائب البرلماني عن دائرة العيون.

واشار بلاغ حزب التراكتور، أنه يثمن عاليا تقريرا أوليا هم جميع التدابير والجدولة الزمنية لتجديد تأسيس الهيئة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي الحزب، لتكون فضاء آخرا لإسناد ودعم منتخبي الحزب وتعزيز تواصلهم وحضورهم النوعي في الساحة الوطنية، على حد تعبير البلاغ.

يشار في هذا الصدد، أن القرارات التأديبية الذي اتخذ جلها من قبل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي شملت العديد من أطر هذا الحزب المثير للجدل، والتيي تمت على خلفية في جل جوانبها مرتبطة بصراعات شخصية، وأن تفاعلاتها امتدت لجل مناطق المملكة، و خاصة بالأقاليم الجنوبية، ومنهم منتخبي مدينة العيون، ما انتهى لدعوات تتسع لقيادة حركة تصحيحية تبدأ بإعفاء بالأمين العام.

هذا، وكان المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، قبل اجتماعه الأخير بمراكش أمس الجمعة، أصدر قرارات تأديبية في حق أربعة من برلمانيي الحزب. منها إجراءات تأديبة تراواحت بين الطرد النهائي في حق أحد البرلمانيين الأربعة، فيما تم إحالة الثلاثة الآخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية، في انتظار أن يعلن المكتب السياسي قراراته النهائية في هذا الشأن في غضون عشرة أيام، وهو ما تم بالتراجع عن قرار الطرد في حق ثلاثة، فيما زكى الطرد في حق سالم الجماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى