الرئسيةثقافة وفنون

يعد منظموه بأخذ الجمهور في رحلة موسيقية فريدة..الدورة الـ16 من مهرجان جازابلانكا من22 ل24 يونيو الجاري

تعد الدورة السادسة عشر من مهرجان جازبلانكا، المقرر تنظيمها في الفترة من 22 إلى 24 يونيو في العاصمة الاقتصادية للمملكة، بأخذ الجمهور في رحلة موسيقية فريدة.

وأبرز المنظمون أنه على بعد ثلاثة أيام من انطلاقه، يستعد المهرجان لإعطاء نفس جديد وخلق جو حماسي بالمدينة من خلال النغمات الموسيقية والجو الحماسي للمهرجان الذي لا يضاهى، مشيرين إلى أن المهرجان يقدم عرضا موسيقيا متنوعا للبصم على بداية صيفية متميزة بالدار البيضاء.

وتعد نسخة هذه السنة، بكل من “أنفا بارك” (دخول مؤدى عنه) وساحة الأمم المتحدة (دخول مجاني)، ببرنامج ستكون فيه المواهب والشغف والأجواء الحماسية في الموعد.
وحسب المنظمين، تعمل جازابلانكا ومؤسسة البنك المغربي للتجارة والصناعة كل سنة من أجل تشجيع وتسليط الضوء على المواهب الوطنية، مذكرين أنه منذ سنة 2014، يقدم مهرجان جازابلانكا برنامجا مجانيا بساحة الأمم المتحدة.

بفضل هذه الشراكة، تستمر منصة البنك المغربي للتجارة والصناعة نشاطها بساحة الأمم المتحدة، من خلال العروض التي يمكن الولوج إليها مجانا، في تجسيد البعد الحضري والشامل للمهرجان المرتبط بشدة بمدينته، والذي يهدف إلى أن يكون في متناول الجميع.

وبالنسبة لدورة 2023، ستستقبل منصة البنك المغربي للتجارة والصناعة ستة فرق مغربية، وسيأخذ هؤلاء الموسيقيون الجمهور في رحلة إلى إيقاعات قديمة وحديثة، تعكس الثراء والتنوع الثقافي لمغرب اليوم.

من الخميس إلى السبت في ساحة الأمم المتحدة، ستتاح للجمهور فرصة اكتشاف مجموعة “إيزوران ن-الصحراء”، التي تشكل صدى حقيقيا للصحراء، والثنائي المميز “Sound of Mint”، و”خميسة”، التي تعد مزيجا من موسيقى الروك و إيقاعات كناوة، و”ترورا ن-تينيري”، الشغوفين بالشعر الأمازيغي، و”بديل”، مجموعة تجمع بين الإيقاعات الصحراوية والروك، و”جبانتوجا”، تجمع بين عدة إيقاعات بينها الإندي فولك والبوب روك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى