الرئسيةثقافة وفنون

يعد أيضا ممثلا ..فهد بنشمسي يتقاسم مع جمهور مهرجان كناوة بالصويرة شغفه بالغناء والموسيقى

عاش فضاء برج باب مراكش مساء أمس الجمعة، على ايقاع حفل متميزا للفنان فهد بنشمسي، وذلك في إطار الدورة ال24 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة.

وخلال هذا الحفل أعاد بنشمسي أداء باقة منوعة من الريبيرتوار الكناوي، بصحبة فرقته الكورالية ” لا لا س” ، بأسلوب متفرد يجمع بين الألحان والإيقاعات المختلفة وفن البوب الراقص.

واحتفى فهد بنشمسي الذي يعد أيضا ممثلا شارك في عدد من الأعمال التلفزية والسينمائية، بفن كناوة بطريقته الخاصة، في انسجام تام مع روح وجوهر التراث الكناوي، متيحا لحظات ساحرة من التفاعل مع الجمهور الذي توافد بكثافة للاستمتاع بهذا الحفل.

وتقاسم الجمهور مع الفنان بنشمسي وفرقته الكورالية لحظات من الفرح والبهجة، خاصة بعد مزجه لمختلف الإيقاعات مع موسيقى كناوة، مؤكدا بذلك قدرتها على استيعاب أنماط موسيقية مختلفة.

هذا و تميز استعراض افتتاحِ الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، أمس، بمراكش، بغنى الأهازيج والرقصات وتنوع ألوان الفرق الشعبية.

يشار في هذا الصدد، أن هذه الدورة تعرف مشاركة 670 فنانا وفنانة، يمثلون 35 فرقة فلكلورية من مختلِفِ جهاتِ المملكة، بالإضافة إلى مجموعةٍ شعبية إفريقية، وفرقةٍ من ألمانيا، في أجواء احتفالية تطبعها البهجةُ، من ساحة الحارثي في اتجاه المسرح الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى