الرئسيةثقافة وفنون

من بينهم المخرج المغربي فوزي بنسعيدي..3 أسماء عربية في لجان تحكيم الدورة الـ80 لمهرجان البندقية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان البندقية السينمائي "فينيسيا" أسماء لجان التحكيم للدورة الثمانين التي من المقرر إقامتها ما بين 30 غشت و9 سبتمبر المقبلين. ويشارك ثلاثة من صناع السينما العربية في لجان التحكيم في أقسام المهرجان المختلفة، وهم: الممثل الفلسطيني صالح بكري، والمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والمخرج المغربي فوزي بنسعيدي.

الفنان المغربي فوزي بنسعيدي يشلؤك في لجنة تحكيم جائزة أسد المستقبل لأفضل عمل طويل أول، واللجنة يترأسها أليس ديوب ويشارك في عضويتها المخرجة والمنتجة الأرجنتينية لورا سيتاريلا، والمخرج الإيطالي أندريا دي سيكا، والكاتبة والمخرجة الأميركية كلوي دومونت.

هذا وبنسعيدي -إلى جانب مشاركته في أفلامه مغربية- شارك أيضا في أفلام على مستوى عالمي، وبدأ مشواره في منتصف تسعينيات القرن الماضي، ومن أفلامه “ضفائر” والفيلم الفرنسي “ديبان” (Dheepan)، وآخر أفلامه هو الفيلم الفرنسي المغربي “صوفيا” (Sofia) عام 2018.

حدير بالذكر، أنه حرى الإعلان قبل أسابيع عن فيلم الافتتاح في مهرجان البندقية، وهو فيلم “تشالنجرز” (Challengers) للمخرج الإيطالي لوكا غوادانينو، من بطولة زندايا وجوش أوكونور. وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا إن غوادانينو يتناول في “تشالنجرز” مواضيع “الحب والصداقة والتنافس بين الذكور، في مشهد جذاب ومؤثر يمثّل السينما في أنقى حالاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى