الرئسيةرياضةسياسةمغاربية

أمين بوحسن متسلق جزائري يرفع علم “الاتحاد المغاربي” في أعلى قمة في أوروبا

تمكن أمين بوحسن، متسلق جزائري، من الوصول إلى أعلى قمة في أوروبا، وهي قمة إلبروس، في شمال القوقاز بروسيا، ورفع علمي المغرب والجزائر، وكتب عليهما الاتحاد المغاربي.

وأمين بوحسن جزائري، يعيش في المغرب. بالتوازي مع عمله المليء بالحيوية، يستعد دون تردد لأسابيع، بجد، مع انضباط حديدي لتسلق قمم كل قارة، فبعد كليمنجارو في إفريقيا، وأكونكاجوا في أمريكا الجنوبية، صعد للتو أعلى قمة في أوروبا، إلبروس. وبمجرد وصوله إلى القمة، رفع لافتة تدعو إلى السلام بين المغرب والجزائر.

وجبل إلبروس، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 5,642 مترا فوق مستوى سطح البحر، هو أعلى جبل في قارة أوروبا.

يقع هذا الجبل في جمهورية قبردينو-بلقاريا الروسية على بعد 56 كيلومترا جنوب غرب مدينة كيسلوفودسك بالقرب من الحدود مع جورجيا.

ولأن الحدود بين آسيا وأوروبا غير واضحة المعالم، فالبعض لا يعتبر جبل إليروس الأعلى في القارة، لأنه ببساطة لا يقع على الجانب الأوروبي من وجهة نظر هؤلاء.

وواجه المغامر الجزائري أمين بوحسن، تحديًا جديدًا من خلال التسلق بنجاح، أعلى قمة في أوروبا، جبل إلبروس في روسيا. بعد صعود مليء بالمزالق، نجح في تحقيق إنجاز تاريخي.

وبدأ الصعود يوم الخميس الساعة 10 مساءً، حيث انطلق أمين في المغامرة برفقة مرشد محلي متمرس. بدأ صعودًا طويلًا شديد الانحدار قطع مسافة 8 كيلومترات بارتفاع 1600 متر. استمرت هذه المحنة الجسدية الشديدة 10 ساعات متتالية، حيث وصل أمين، أخيرًا، إلى القمة حوالي الساعة 8 صباحًا يوم الجمعة.

وأمين بوحسن، متسلق الجبال، لا يقتصر على تسلق الجبال. وهو أيضًا عداء ماراثون ومتجول وجودوكا. إضافة إلى أنه مؤسس مشارك لمركز الفكر ICEM (مبادرات الجماعة الاقتصادية المغاربية) ويشغل منصب مدير الموارد البشرية في HEYME في الدار البيضاء.

منذ عام 2019، يتحدى أمين نفسه قهر أعلى القمم في كل قارة (7 قمة تحدي). بدأ مع كليمنجارو (5،895 م) في عام 2019، ثم قام بصعود جبل أكونكاجوا (6960 م) في أمريكا الجنوبية في عام 2022.

إلى جانب مآثره الرياضية، ينقل أمين رسالة سلام وأخوة بين الشعبين الجزائري والمغربي. في كل صعود، يحرص على رفع علم يرمز إلى وحدة المغرب العربي، ويعبر بذلك عن رغبته في التقارب بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى