الرئسيةسياسة

حزب الأصالة والمعاصرة يشيد بالتوجيهات الاستراتيجية الكبرى التي تضمنها الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

ثمن حزب الأصالة والمعاصرة عاليا الدبلوماسية الملكية والإنجازات التي حققتها خلال هذه السنة، وعلى رأسها القرار التاريخي الذي اتخذته دولة إسرائيل بالاعتراف بالسيادة التامة للمغرب على صحرائه، واستمرار توجيهات الملك محمد السادس الحكيمة والعقلانية والأخوية اتجاه الجارة الجزائر، وحرصه الشديد على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ، صادر عقب الخطاب الملكي الذي وجهه الملك محمد السادس مساء يوم السبت 29 يوليوز 2023، إلى شعبه بمناسبة عيد العرش، الذي يصادف الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على عرش أسلافه، أنه قد تتبع بمسؤولية كبيرة نص الخطاب الملكي.

واعتبر الحزب أن هذه المناسبة الوطنية هي لحظة رفيعة لتجديد الولاء والإخلاص للعرش العلوي، كما هي مناسبة للارتقاء بروح الروابط الوطنية بين الشعب والملك حامي الأمة وقائدها وموجهها الأعظم.

وفي هذا السياق؛ توقف حزب الأصالة والمعاصرة في بلاغه كثيرا عند مضمون التوجيهات الاستراتيجية الكبرى التي تضمنها نص الخطاب الملكي، خدمة لقضايا الأمة المغربية وتطورها، باعتبار هذا الخطاب محطة سنوية مهمة يستلهم منها الحزب توجهاته الكبرى لتجديد انخراطه في خدمة المشروع المجتمعي لبلادنا الذي يقوده بعزم وإصرار الملك محمد السادس.

ونوه الحزب عاليا بالتوجيهات الملكية الرامية إلى التحلي بالجدية في مختلف المجالات، وعلى رأسها تنزيل برنامج الحماية الاجتماعية كأساس لحماية وصون كرامة المواطنات والمواطنين خاصة الفئات الهشة منهم، ويثمن الحزب دعوة جلالته الكريمة لمواصلة النهوض بباقي القطاعات الاجتماعية كالصحة والتعليم والشغل والسكن، حرصا منه جلالته على الحفاظ على كرامة كافة المواطنات والمواطنين.

كما أشاد الحزب في بلاغه بما تضمنه الخطاب الملكي بخصوص الشباب وتشجيعهم على الابتكار والإبداع الذي يتميز به الشباب المغربي، ودعوته حفظه الله ونصره الجهات المختصة لتوفير العناية الكاملة للشباب المغربي في جميع المجالات، ومنحهم البيئة الملائمة للإبداع والابتكار والتميز، وأن ما حققه المنتخب الوطني خلال مونديال قطر 2023 خير قدوة ومرجع في الحماس الوطني لكل الشباب المغربي.

وأعرب الحزب عن تقديره عاليا عناية جلالته بالاستثمارات الكبرى الداخلية والخارجية كمجال للتنمية وتحقيق فرص الشغل، خاصة اهتمام جلالته بمجال الماء، وبالمجالات الاستثمارية الحيوية كالهيدروجين الأخضر والطاقات المتجددة.

وفي ذات السياق، ثمن حزب الأصالة والمعاصرة دعوة جلالته إلى الإسراع بتنزيل مشروع “عرض المغرب” بالجودة اللازمة، وحرصه الدائم على العناية بباقي الاستثمارات والأوراش الاقتصادية الكبرى وفي كل المحطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى