الرئسيةرياضة

جيسيكا بيغولا تستعد لاختبار صعب ضد “الشجاعة” الأوكرانية إيلينا سفيتولينا

قالت جيسيكا بيغولا، المصنفة الرابعة عالميا ،قبل مواجهة الدور ربع النهائي في بطولة واشنطن المفتوحة للتنس، الجمعة، إن الأوكرانية إيلينا سفيتولينا لم تفوت أي فرصة بعد عودتها من استراحة الأمومة بلا خوف وسط الحرب في بلادها.

وعادت سفيتولينا في بطولة تشارلستون المفتوحة، في أبريل الماضي، بعد ولادة ابنتها من لاعب التنس الفرنسي غايل مونفيس، وحققت نتائج مذهلة على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتغلبت الأمريكية بيغولا على سفيتولينا، المصنفة الثالثة عالميا سابقا، مرتين في ثلاث مواجهات سابقة بينهما.

لكنها تتوقع تحديا صعبا أمام اللاعبة الشرسة، البالغ عمرها 28 عاما، وبلغت قبل نهائي ويمبلدون، الشهر الماضي، بعد أن تأهلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة في يونيو الماضي.

الأوكرانية إيلينا سفيتولينا
وقالت بيغولا للصحافيين “ستكون مباراة مختلفة على الأرجح عن المرات السابقة، التي واجهتها فيها، وأستطيع أن أقول، من خلال مشاهدة مبارياتها، أشعر أن لديها منظورا جديدا، وهناك أشياء كثيرة تحدث في حياتها”.

ولم تشارك بيغولا في الدور الأول في بطولة واشنطن، وتغلبت على بيتون ستيرنز 6-3 و6-4، أمس الخميس، بينما تفوقت سفيتولينا على المصنفة الخامسة الروسية داريا كاساتكينا، والبطلة السابقة في البطولات الأربع الكبرى، فيكتوريا أزارينكا.

وتسعى بيغولا، التي فازت بألقاب الزوجي، إلى جانب زميلتها الأمريكية كوكو غوف، هذا العام، إلى لقبها الثالث في منافسات الفردي، والأول في عام 2023، بعد انتصار الموسم الماضي في وادي الحجارة.

وليس من الغريب على اللاعبة، البالغ عمرها 29 عاما، أن تحقق النجاح في العاصمة الأمريكية، بعد فوزها بلقبها الأول هناك في 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى