الرئسيةرياضة

كأس العالم للسيدات: إنجلترا تهزم كولومبيا وتلتحق بأستراليا إلى النصف النهائي

حجز منتخب إنجلترا، بطل أوروبا، مقعده في نصف نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم، بفوزه على كولومبيا 2-1، اليوم السبت في سيدني.

فيما بلغت أستراليا المضيفة نصف نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على فرنسا بركلات ترجيح دراماتيكية 7-6، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف السبت في بريزبين.

ووضعت ليسي سانتوس المنتخب الأميركي الجنوبي في المقدمة قبل استراحة الشوطين (44)، لكن “اللبؤات” قلبن النتيجة بهدفين حملا توقيع لورين هيمب (45+7) وأليسيا روسّو (63).

وقدم المنتخبان الإنكليزي والكولومبي مستوى هجوميا كبيرا على أرض الملعب منذ بداية المواجهة، ففي أول 44 دقيقة تناوب كل منتخب على خلق الفرص بحثاً عن الهدف الأول في المباراة، وفعلاً كانت الفرص خطيرة، لدرجة أن أول 45 دقيقة كادت أن تنتهي بنتيجة كبيرة لأي منتخب أو حتى التعادل (2-2) أو (3-3)، ولكن الوقت بدل الضائع كافأ المنتخبين.

وبهذا التأهل، ستكون هذه المرة الثالثة توالياً التي يتأهل فيها المنتخب الإنكليزي إلى الدور نصف النهائي، إذ أقصي في نسخة عام 2019، وحل رابعاً بعد خسارته أمام السويد في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، وفي نسخة عام 2015، خرجت إنكلترا من الدور نصف النهائي وفازت في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث أمام منتخب ألمانيا للسيدات آنذاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى