الرئسيةرياضة

على المستوى الجنائي يواجه 4 شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسية..مصير روبياليس بيد القضاء الإسباني وردود الفعل المنددة تتوالى

سيكون مصير رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الذي اوقفه الاتحاد الدولي للعبة السبت لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، بيد القضاء الاسباني الذي قد يقرر اليوم الاثنين إيقافه في انتظار قرار بشأن احتمال عدم أهليته.

أ ف ب/ وذكرت وسائل إعلام محلية عدة أن المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية ستجتمع الاثنين لدراسة طلب الحكومة بتعليق مهامه رئيس الاتحاد الإسباني بصورة مؤقتة.

وقال وزير الرياضة الإسباني ميكيل إيسيتا في مقابلة مع صحيفة “ال بايس” السبت “سنطلب من المحكمة الادارية الرياضية الاجتماع الاثنين. إذا قبلت شكوى الحكومة، فسنشرع على الفور في تعليق مهام الرئيس”.

كما قدم المجلس الرياضي الأعلى، وهو هيئة حكومية، شكوى امام المحكمة الادارية ايضا ضد روبياليس الجمعة بسبب “مخالفات خطيرة للغاية” وطلب من المحكمة الإذن بإيقافه في انتظار حل هذه الشكوى.

وقال المحامي الرياضي توني روكا في مقابلة الأحد مع التليفزيون الاسباني الرسمي “العقوبات الوحيدة التي ينص عليها قانون الرياضة هي فرض غرامة مالية أو عدم الأهلية لمدة تتراوح بين عامين وخمسة عشر عاما”.

على المستوى الجنائي، يواجه روبياليس اربع شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسي تلقاها مكتب المدعي العام الإسباني يوم الجمعة، لكن لم يأت أي منها من اللاعبة حتى الان، وبالتالي فإن فرص نجاحه ضئيلة.

وقد وجه خورخي فيلدا المدير الفني لمنتخب إسبانيا للسيدات ، انتقادات إلى لويس روبياليس ، واصفا لحظة تقبيله للاعبة جيني هيرموسو بأنها “غير مناسبة وغير مقبولة”.

كما انضم أسطورة كرة القدم الإسباني أندريس انييستا، الأحد، إلى الأصوات العدة المنددة برئيس الاتحاد الإسباني، واعتبر ان قبلة الاخير مع جيني هيرموسو “أضّرت بصورة” كرة القدم الإسبانية.

وكتب انييستا الذي يدافع عن نادي الامارات الاماراتي حاليا، على شبكات التواصل الاجتماعي “بعد الذي حصل هذا الأسبوع، أود أن أنقل حزني كشخص، كأب لثلاث بنات، كزوج وكلاعب كرة قدم” لما حدث “.

وأضاف صاحب الهدف في مرمى هولندا في نهائي 2010، والذي منح إسبانيا لقبها الأول في كأس العالم “أعتقد أننا لا نستطيع أن نتسامح مع أفعال مثل تلك التي رأيناها، والتي شوهت إنجازًا عظيمًا مثل الفوز بكأس العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى