الرئسيةرياضة

أصغر لاعب يصنع هدفا في الدوري الاسباني خلال هذا القرن..لامين يامال يحسم في اختياره بين المغرب وإسبانيا

قالت صحيفة sport الإسبانية أن يامين لامال سيبقى لاعباً في صفوف منتخب إسبانيا بعد أن ارتدى قميص "لاروخا" في الفئات السنية الأصغر.

واشارت “سبورت” أن لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، سيستدعي لامين يامال في فترة الاستحقاق الدولي القادمة، وحينها فإن اللاعب الذي بلغ عامه السادس عشر في يوليو/تموز الماضي، سيصبح أصغر لاعب يمثل “الماتادور” دولياً.

ووفق الصحيفة ذاتها، فإن مسؤولي منتخبي الفريق المغربي وإسبانيا عقدوا اجتماعات عديدة مع لامين يامال، وكانت غاية كل طرف محاولة إقناعه باللعب الدولي لصالحه.

وتفوق مسؤولو الاتحاد الإسباني في إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوف “الماتادور” رغم الأزمة الكبيرة التي فجّرها الرئيس لويس روبياليس الذي قبّل اللاعبة جيني هيرموسو من فمها في أثناء تتويج سيدات إسبانيا بالميدالية الذهبية إثر تتويجهن بكأس العالم للسيدات.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اجتماع مسؤولي الاتحاد الإسباني باللاعب وعائلته من أجل شرح خطته المستقبلية المتعلقة به، والتي أثمرت موافقة لامين يامال على تمثيل إسبانيا.

يشار في هذا الصدد، وحسب موقع الإحصائيات المتعلقة بكرة القدم “أوبتا”، فإن  يامال أصبح أصغر لاعب يصنع هدفا في الدوري الاسباني  خلال القرن الحادي والعشرين.

وكان الرقم السابق مسجلا باسم أنسو فاتي (16 يوما و318 يوما)، حيث صنع هدفا خلال مباراة فالنسيا في سبتمبر 2019.

ووُلد لامين يامال يوم 13 يوليوز 2007، في منطقة إيسبلوغاس دي يوبريغات وهي إحدى بلديات إقليم كتالونيا في برشلونة، لوالد مغربي، أما والدته فهي من غينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى