الرئسيةرياضة

الموهبة يامين لامال في قائمة المنتخب الإسباني

استدعى لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، اللاعب يامين لامال إلى قائمة منتخب “لاروخا”، استعدادات للمواجهات الدولية المقبلة.

وضمت اللائحة، التي أعلن عنها اليوم (الجمعة 01 شتنبر 2023)، اسم اللاعب يامين لامال، من أصل مغربي (أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية)، وكذا لاعبين اثنين استدعيا لأول مرة مع المنتخب الإسباني، استعدادا لمواجهة جيورجيا وقبرص، ضمن تصفيات أمم أوروبا 2024.

ويأتي ضم اللاعب يامين لامال الذي أبان عن موهبة عالية، يوما، فقط، بعد كشف لائحة المنتخب الوطني المغربي، التي أعلن عنها وليد الركراكي، الخميس، لمواجهتي ليبيريا وبوركينافاسو المقبلتين.

وكان وليد الركراكي كشف أنه جالس يامين لامال، ليقنعه باللعب للمنتخب، مشيرا إلى أن الاختيار بالنسبة إليه لن يكون سهلا، لاسيما بالنظر إلى سنه، 16 سنة، ويتعرض لضغط كبير.

وقال الركراكي، خلال تقديم لائحة المنتخب الوطني المغربي للمباراتين المقبلتين، إن الجامعة تتابع يامال منذ أن كان عمره عشر سنوات، على اعتبار درايتها، عن طريق وسيطها، بموهبته الخارقة، مشيرا إلى أن لديه قرارا يتعين عليه اتخاذه، مضيفا “ليس سهلا عليه الاختيار. الجامعة المغربية اشتغلت، منذ فترة طويلة، كي تقنعه باختيار اللعب للمنتخب الوطني المغربي”، وقال مستدركا “لكن الاختيار ليس سهلا”.

يشار إلى أن يامين لامال كان قد لعب لمنتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة، في بطولة كأس أمم أوروبا التي جرت ماي الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى