الرئسيةرياضة

البطولة الإفريقية: لاعبو كرة الطاولة المغاربة يتطلعون إلى اللقب الإفريقي والتأهل إلى أولمبياد باريس

يستهل المغرب، الخميس، مشاركته في البطولة الإفريقية للأكابر والكبريات لكرة الطاولة، التي تنظم إلى 17 شتنبر بقاعة رادس متعددة الاختصاصات (الضاحية الجنوبية لتونس) بطموح التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتتكون التشكيلة المغربية من أربعة لاعبين هم: آية الرفاعي وملاك غنيم وماريوس بنشاط ورضا نمراس.

ويشارك لاعبو كرة الطاولة المغاربة في هذه البطولة الإفريقية في المنافسات الفردية، والزوجي والمختلط مع العمل على الفوز بألقاب قارية، وبالتالي، المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس.

وقالت اللاعبة آية الرفاعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هدفها الأول هو اكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك مع لاعبين آخرين”، مشيرة إلى أن التشكيلة التي تمثل المغرب في هذه البطولة الإفريقية تضم أربعة لاعبين، ما بين 14 و18 عاما.

وعبرت عن فخرها بتمثيل هذه العناصر للمغرب رغم صغر سنها.

وقالت إن المشاركة تروم كسب الخبرة، لكن أيضا الوقوف على منصة التتويج “أسعى إلى الفوز بلقب قاري. أنا وكل العناصر، الذين يتنافسون في هذه البطولة على المستوى الفردي والمزدوج والمختلط، سنبذل قصارى الجهود للتأهل للألعاب الأولمبية بباريس”.

وتتقاسم معها نفس الأهداف، ملاك غنيم (14 سنة) “هدفنا الأول هو تمثيل بلدنا المغرب بشكل مشرف، من خلال إجراء مباريات رائعة”.

وأضافت أن الهدف من المشاركة هو محاولة الفوز والتتويج باللقب القاري، كما نطمح، ما دام هذا الموعد النهائي هو تصفيات للألعاب الأولمبية المقبلة، حجز التذكرة لأولمبياد باريس 2024″.

ووعدت اللاعبة “رغم صغر سننا والمنافسات الصعبة التي تنتظرنا، ألا نبخل بالجهد من أجل تشريف بلادنا”، مضيفة “نحن هنا، أيضا، لاكتساب مزيد من الخبرة، لأن هذه البطولات الأفريقية تسمح لنا بمواجهة أفضل اللاعبين تصنيفا في القارة”.

ويشارك في هذه البطولة الإفريقية 270 لاعبا يمثلون 27 بلدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى