الرئسيةمجتمع

يدركون أن هذا الشكر الشخصي هو باسم الشعب المغربي..فريق الإنقاذ البريطاني تأثر بشكل عميق برسالة الملك محمد السادس

تأثر أعضاء فريق البحث والإنقاذ الدولي للمملكة المتحدة، الذي ساهم في جهود البحث وإنقاذ ناجين من زلزال الحوز ببرقية الشكر التي بعثها لهم الملك محمد السادس على هذه المساهمة.

وقال سيمون مارتان، السفير البريطاني بالمغرب، وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الإثنين، “إنها التفاتة أثلجت حقا صدور أعضاء فريقنا للإنقاذ، لأنهم يدركون أن هذا الشكر الشخصي من جلالة الملك هو باسم الشعب المغربي على الدعم الذي تمكن الفريق البريطاني من تقديمه في هذه الفترة حيث الحاجة لذلك كبيرة”.

وأضاف أن “هذا شكل مصدر فخر بالنسبة لهم لمؤازرة جهود المغرب في مجال البحث عن ناجين وإنقاذهم بالأقاليم المتضررة”.

وتكشف عن إعجاب رجال الإنقاذ البريطانيين خلال قيامهم بمهمتهم بالمغرب، بمهنية وصمود وتعاون نظرائهم المغاربة”، وكذا بمستوى التعاون في الميدان مع الفرق المغربية والأجنبية.

كما عبر عن “تأثره بمرونة” السلطات المغربية في تدبيرها لهذه الكارثة، مبرزا أن المملكة المتحدة حظيت بـ”الأفضلية لدعم جهود البحث والإنقاذ التي يقوم بها رجال الإنقاذ المغاربة ببطولة من هذا القبيل”.

وكان الملك محمد السادس بعث برقية شكر وامتنان إلى المنسق الوطني لفريق البحث والإنقاذ البريطاني راسيل كودان، بمناسبة المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الأطلس الكبير.

ودعا الملك في هذه البرقية المنسق الوطني لفريق البحث والإنقاذ الدولي للمملكة المتحدة، إلى أن يبلغ أسمى عبارات شكر جلالته إلى كل أعضاء الفريق، الذين أبانوا عن روح تضامنية عالية في إنقاذ الأرواح والبحث عن الناجين، وتقديم المعونة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى