الرئسيةمجتمع

بنموسى يتفاعل مع ما تداولته مواقع الاتصال الاجتماعي ويتخذ قرارات مهمة بخصوص بالقسم الداخلي لثانوية تأوي ضحايا الزلزال (تفاصيل)

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الأربعاء، التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بالقسم الداخلي لثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل، بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها.

وأوضح بلاغ أن الوزارة، بتنسيق مع السلطات، قررت تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة –دار السراغنة بمراكش، وذلك ابتجاء من اليوم الجمعة (22 شتنبر 2023).

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حل، مساء الأربعاء (20 شتنبر 2023)، بعين المكان من أجل زيارة تفقدية لهذا القسم الداخلي، الذي يأوي ضحايا زلزال الحوز، وذلك على إثر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الوضعية المادية لبنية الاستقبال بالقسم الداخلي لثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن الزيارة التفقدية لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، جاءت وفي إطار التفاعل السريع مع ما تم نشره، حيث تأكد فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات، وكانت مناسبة للقاء التلميذات والتلاميذ والاستماع لهم ولانشغالاتهم.

ومن بين القرارات التي اتخذتها الوزارة، أيضا، حسب المصدر ذاته، استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة، ابتداء من الخميس (21 شتنبر 2023)، وإجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلي، بصفة استعجالية ابتداء، أيضا، من الخميس (21 شتنبر 2023)، والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية.

كما تقرر تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية. وتعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي بفضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى