الرئسيةمجتمع

وزارة الصحة تلتقي النقابات لتدارس الملفات المطلبية المتعلقة بالممرضين وتقنيي الصحة (صور)

تواصل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية جولات الحوار الاجتماعي مع النقابات القطاعية، في إطار مواصلة الاشتغال على الملفات المطلبية ذات الراهنية التي تهم مهنيي الصحة، بحيث انعقد الثلاثاء 03 أكتوبر الجاري، بمقر الوزارة، اجتماعا خصص لتدارس الملفات المطلبية المتعلقة بفئة الممرضين وتقنيي الصحة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه تم خلال الاجتماع، استعراض مختلف المطالب ومقترحات الحلول المتوصل بها بخصوص فئة الممرضين وتقنيي الصحة، والتي يأتي في طليعتها إحداث الإطار الصحي العالي من خلال تعديل المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

كما تم تنظيم ورشات عمل تقنية شملت مختلف الجوانب المتعلقة بتعديل المرسوم السالف الذكر.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الاجتماع هو انطلاق لسلسة من الاجتماعات، والتي ستخصص لمناقشة مشروع نظام أساسي خاص بهيئة مساعدي الصحة بتاريخ 05 أكتوبر 2023، سيلي ذلك اجتماع سيخصص لاستعراض المستجدات المرتبطة بملف المساعدين الطبيين بتاريخ 10 أكتوبر2023.

كما سيتم تسليط الضوء على منهجية الاشتغال على صياغة النصوص التطبيقية الخاصة بإصلاح المنظومة الصحية من خلال اجتماع مع السادة الكتاب العامون للهيئات النقابية وذلك بتاريخ 12 أكتوبر 2023.

وزارة الصحة تلتقي النقابات لتدارس الملفات المطلبية المتعلقة بالممرضين وتقنيي الصحة
وزارة الصحة تلتقي النقابات لتدارس الملفات المطلبية المتعلقة بالممرضين وتقنيي الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى