سياسة

استئناف محاكمة برلماني ’’الكدش‘‘ وأربعة صحافيين في قضية بنشماش”

تتواصل بالمحكمة الابتدائية في الرباط، يوم غد الأربعاء،  محاكمة برلماني الكونفدرالية الديمقراطية للشغل محمد حيسان، وأربع صحافيين متابعين على خلفية نشر معطيات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد، بناء على شكاية من حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين.

وتعقد غدا الأربعاء،  أطوار محاكمة برلماني ال’’كدش‘‘ والزملاء الصحافيين الأربعة، في الدعوى التي رفعها ضدهم رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، ويتعلق الأمر بالزملاء عبد الحق بلشكر، محمد أحداد، كوثر زاكي وعبد الإله سخير. و بابتدائية الرباط، ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا.

وفي هذا السياق، جددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية تضامنها مع الزملاء المتابعين، معبرة، في الآن نفسه، عن “يقينها في استقلالية القضاء، وفي كفاءة قضاتنا إنصاف الصحافيين، الذين قاموا بواجبهم المهني بالإخبار في قضية تهم الرأي العام الوطني”.

وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في هذا الصدد، أن “عمل الصحافيين منظم ومؤطر بقانون الصحافة والنشر، وليس بقوانين تمس بروح الدستور فيما يتعلق بالإخبار، وبالحق في الحصول على المعلومة”.

يشار إلى أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية انتدبت عددا كبيرا من الأساتذة المحاميين للدفاع عن الزملاء الأربعة، ودعت، في المقابل، إلى جانب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الزملاء الصحافيين والكونفدراليين، إلى التعبئة للحضور في الجلسة التي ستعقد غدا الثلاثاء 12 دجنبر بابتدائية الرباط ابتداء من الساعة الواحدة زوالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى