الرئسيةحول العالم

نتنياهو يوجه رسالة للإسرائيليين: نحن في حالة حرب.. واستدعاء واسع لجنود الاحتياط

وجَّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت 7 أكتوبر 2023، رسالةً إلى الإسرائيليين قال فيها إن تل أبيب في حالة حرب، مطالباً المواطنين بالانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن الإسرائيلية، وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصي”، وقامت برشق المدن الإسرائيلية بآلاف الصواريخ.

وفي تسجيل مصوّر قال نتنياهو: “مواطني إسرائيل، نحن في حرب، ولسنا في حملة عسكرية، شنّت حماس هذا الصباح هجوماً دموياً مفاجئاً ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”.

نتنياهو أضاف أنه أصدر أوامره لمنح الأولية “لتطهير البلدات (أي المستوطنات) من الإرهابيين (أي المقاومين) الذين تسللوا إليها. هذه المهمة تُنفذ الآن”.

وتابع نتنياهو أنه أصدر تعليماته لاستدعاء واسع لجنود الاحتياط، مضيفاً أن إسرائيل “ستردّ بحرب لم يعرف العدو مثلها، العدو سيدفع ثمناً لم يعرف مثله”.

عملية طوفان الأقصى

كان محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس” قد أعلن في كلمة مسجلة، بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحماس)، صباح السبت: “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى”، بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وأضاف: “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

وأوضح أن هذه العملية تأتي في “ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والتنكّر للقوانين الدولية، وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

وأردف: “كل من عنده بندقية فليخرجها، فقد آن أوانها”.

وأضاف الضيف: “اليوم يستعيد شعبنا ثورته، ويعود لمشروع إقامة الدولة”، موضحاً أن “طوفان الأقصى أكبر مما يظن الاحتلال ويعتقد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى