الرئسيةحول العالم

سبق تنصلها من قتل الصحافية ابوعاقلة..الجهاد الأسلامي تؤكد أن مستشفى “المعمداني” تلقى تهديدا من إسرائيل قبل قصفه

ردت حركة الجهاد الإسلامي على اتهام الجيش الإسرائيلي لها بقصف مستشفى الأهلي “المعمداني” في قطاع غزة، وذكّرت بأن المستشفى تلقى إنذارات علنية بالإخلاء.

وقالت “الجهاد الإسلامي”  إن توجيه الاتهام لها “لن يعفي العدو من مسؤوليته عن المجزرة”، مؤكدا أن “العدو يحاول فبركة الأكاذيب كعادته ليتنصل من مسؤوليته عن المجزرة الوحشية”.

وأضافت أن “حركة الجهاد في فلسطين كما باقي قوى المقاومة في غزة، لا تستخدم دور العبادة ولا المنشآت العامة، ولا سيما المستشفيات، مراكز عسكرية أو لتخزين الأسلحة أو لإطلاق الصواريخ”،مؤكدا أن “العدو الإسرائيلي يردد هذه الأكاذيب لتبرير استهدافه لهذه المراكز وعلى رأسها المستشفيات، وهو اتهام خطير يهدف من ورائه إلى التنصل من المسؤولية عن جريمته واستهداف مستشفيات أخرى”.

ولفتت الحركة إلى أن “المستشفى تلقى تهديدات علنية للإخلاء من قبل الاحتلال، بالإضافة إلى أن “تضارب الروايات التي يقدمها العدو تكشف كذبه، وأن ما يردده في وسائل الإعلام هو محض فبركة وافتراء”، مضيفا: “تنصّل العدو من مسؤوليته ليس بالأمر الجديد، في وقت يردد هذه المزاعم دائاً للتنصل من اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، واستهداف الأطفال في مخيم جباليا أثناء معركة وحدة الساحات، والتي عاد جيش الكيان لاحقاً واعترف بمسؤوليته عنها بعدما ادعى أن صواريخ المقاومة هي التي تسببت بها”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، قال إنه “بعد تحقيق شامل ودراسة كافة الأنظمة العملياتية والاستخبارية في جيش الدفاع تأكد بشكل واضح أن جيش الدفاع لم يهاجم المستشفى “المعمداني” في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى