سياسة

نزار بركة يدعو الحكومة إلى الزيادة في الأجور

دابا بريس – دعت اللجنة المركزية لحزب الاستقلال، إلى إقرار إصلاحات سياسية ومؤسساتية لحلحلة الوضع السياسي بالمغرب، والخروج من حالة التردد والتلكأ، والانتظارية، بهدف التثبيت النهائي للانتقال الديمقراطي. جاعبة، في بلاغ صاد عن اجتماعها، أمس السبت، إلى حوار وطني للتوافق حول تعاقد مجتمعي جديد، وتملك رؤية استراتيجية واضحة للأفق السياسي المغربي، كفيلة بتحقيق مصالحة المواطن مع السياسة، وإعادة الاعتبار للعمل السياسي والثقة في المؤسسات التمثيلية.

ودعا نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال العرض السياسي، الذي قدمه أمام اللجنة المركزية، الحكومة إلى رفع أجور الموظفين قبل المصادقة النهائية على مشروع قانون المالية 2019، للحد من التدهور المتفاقم للقدرة الشرائية، وذلك كمحطة أولى لتحسين دخل جميع الشغالين وعموم المواطنين، الذي ينبغي أن يتم في إطار تفاوضي داخل الحوار الاجتماعي.

وعبرت اللجنة المركزية لحزب الميزان عن أسفها لفشل الحوار الاجتماعي وتحمل الحكومة كامل المسؤولية في ذلك نظرا لتعنتها وعدم كفاية العرض الذي قدمته للمركزيات النقابية، كما تحملها المسؤولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية من هشاشة وتدني واضح لمستوى المعيشة وضرب للقدرة الشرائية للمواطنين.

ودعت اللجنة المركزية للاستقلال إلى مأسسة الحوار الاجتماعي على الصعيد الوطني والجهوي حتى لا يبقى رهينا للمزاجية السياسية للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى