الرئسيةسياسة

بعد قرار توقيف الكاتب العام ومندوب الأطر.. وقفة احتجاجية أمام مقر مركز النداء ماجوريل بالمحمدية

قرر المكتب الإقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية تنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر مركز النداء ماجوريل بمنطقة الميناء بالمحمدية، في 7 مساء ليوم الخميس 16 نونبر 2023، مدينا بشدة، الإمعان في ضرب الحريات النقابية، وعرقلة مناديب المأجورين للقيام بمهامهم الأساسية في طرح مشاكل أطر الشركة وعموم المستخدمين، والترافع عليها.

جاء ذلك، في بلاغ للمكتب النقابي، حيث، طالب إدارة مركز ماجوريل، بالتراجع عن قرار توقيف الكاتب العام ومندوب الأطر، وفتح باب الحوار والنقاش مع أعضاء المكتب النقابي حول ملفهم المطلبي، وعدم التدخل في الحق المشروع للمستخدمين في الانتساب والانخراط في نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

ووفق البلاغ ذاته، عبر المكتب النقابي، إلحاحه على ضرورة التدخل الجدي للسلطات المعنية، من أجل تسوية النزاع الجماعي المفتوح، والحرص على تطبيق القانون المتعلق بحماية مناديب الأجراء في ممارسة مهامهم، وباحترام حق المأجورين في الانخراط في النقابة التي يختارونها، وليس التي تختارها وترضى عنها الإدارة.

البلاغ، أشار لدعوة المكتب، كل الكونفدراليين والكونفدراليات وكل المتعاطفين مع نضالات الطبقة العاملة، من أجل المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية، والتعبير الجماعي عن الرفض لضرب الحريات النقابية، والتطاول على قوانين البلاد، وتخويف العمال من الانخراط في النقابات الصامدة والمناضلة من أجل الحقوق العادلة والمشروعة للعمال.

يشار في هذا الصدد، أن هذا يأتي بعد إصرار إدارة مركز النداء ماجوريل بالمحمدية على توقيف الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ومندوب الأجراء المنتخب من فئة أطر الشركة، منذ 31 أكتوبر 2023، على الرغم من المساعي المتواصلة للنقابة، بغاية تراجع الإدارة عن هذا القرار التعسفي، ودعوتها للامتثال للقانون الجاري به العمل في حماية مندوب الأجراء والنقابيين للقيام بمهامهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى