الرئسيةسياسة

يقف لجانبها..مجلس النواب يشجب تعرض نبيلة منيب للتشهير من طرف إدارة مطعم بالدارالبيضاء

عبر مكتب مجلس النواب على أهمية تحصين المكانة الاعتبارية لجميع النواب، باعتبارهم ممثلين للأمة، وضمان ما يكفله لهم الدستور من حماية أثناء أدائهم لمهامهم النيابية سواء داخل المجلس أو خارجه.

يأتي ذلك، ردا من مكتب مجلس النواب الذي ناقش في بداية اجتماعه هذا الأسبوع واقعة التشهير الذي تعرضت لها نبيلة منيب من طرف إدارة مطعم بالدار البيضاء كرد فعل على مداخلتها في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

وكانت إدارة أحد المطاعم بالدار البيضاء الذي يحمل اسما يشبه إسم مؤسس دولة الاحتلال الاسرائيلي إلى اصدار بيان مرفق بصورة ملتقطة بشكل سري لنبيلة منيب دون موافقتها ردا على إثارة اسم هذا المطعم داخل أشغال اللجنة.

وذكر مكتب مجلس النواب انه يعطي أهمية كبرو لتحصين المكانة الاعتبارية لجميع النواب، باعتبارهم ممثلين للأمة، وضمان ما يكفله لهم الدستور من حماية أثناء أدائهم لمهامهم النيابية سواء داخل المجلس أو خارجه.

وكانت نبيلة منيب قد استنكرت ترخيص السلطات المغربية بفتح مطعم في الدار البيضاء يحمل اسم “ثيودور هيرتزل” مؤسس إسرائيل.

هذا، وعمدت إدارة المطعم بنشر صورة لنبيلة منيب داخل المطعم، مؤكدة أنها واحدة من رواد هذا المطعم.

يشار في هذا الصدد، أن نبيلة منيب كانت طالبت خلال مداخلة لها أثناء مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بلجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج بوقف التطبيع مع إسرائيل ردا على حربها ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

كما دعت منيب بانهاء تكليف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ليهودي مقرب من أحد المسؤولين الإسرائيليين بالإشراف على عقارات تابعة للأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى