الرئسيةرياضة

الركراكي يدافع عن اختياراته بـ”الكان” ويقدم تفاصيل عنها

قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، إن استدعاء المزراوي رغم إصابته، سيتم بحضور طبيب المنتخب الذي سيعاين حالته وسيتم تحضيرها على أن يشارك في حال المرور إلى الأدوار اللاحقة، مؤكدا أن نصير مزراوي مهم للمجموعة.

وتعليقا على انتظارات المغاربة، قال الركراكي اليوم الخميس إنه “لدينا مجموعة ستقدم أقصى ما تملك لإفراح شعبنا كما يفعلون دائما عندما يحملون القميص الوطني”.

واضاف الركراكي أن “حسم اللقب من عدمه لا يمكن الحديث عنه وأن ما يمكن التحكم به هو الاستعداد والحالة الذهنية والرغبة في إرضاء المشجعين، وهذا ما سيظهره اللاعبون في هذه المنافسة المقبلة”.

واعتبر الركراكي، أن الضغط مفيد، و أنه كان لاعبا بالمنتخب وقبله كان مشجعا وكان مساعد مدرب، والمغرب كان دائما يعيش الضغط بكأس إفريقيا، ودائما نذهب من أجل الفوز باللقب، ومنذ 1976 ونحن ننتظر الفوز بهذه الكأس، مؤكدا أنه لا يمكن الضغط على هذا الجيل للفوز بهذه الكأس، وأن المنتخب سيذهب من أجل تقديم أقصى ما يملك حتى لا يندم فيما بعد”.

وتابع الركراكي بأنه يتخذ الضغط كأمر إيجابي، مضيفا أنه خلال كأس إفريقيا وصل المنتخب إلى ربع النهائي، وطيلة 20 سنة لم نصل إلى دور نصف النهاية، مضيفا يمكن أن نرى الأمور من زاوية أخرى وهي ماذا سيقع إذ لم نفز، سننتظر سنتين ونلعب عندنا للفوز بها، مشددا الأهم هو أن نذهب إلى المنافسات بثقتنا، حتى نكون الفريق الذي يفوز.

في السياق ذاته، اشار الناخب الوطني أن اللاعبين الشباب مثل أبقار والصيباري وعدلي منهم من سبق له المشاركة مع المنتخب، مفيدا أن المنتخب يجب أن يفكر للمستقبل ويجب التحضير للقادم، مشددا على أن هؤلاء الشباب يستحقون المشاركة لأن فازوا بكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة ويلعبون رسميين بفرقهم، ويجب أن يكون هناك توازن بين اللاعبين ذوي الخبرة والشباب بالمنتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى